News Details

«بايونيرز» تخطر البورصة بموافقة الجمعية العمومية على شراء توابعها والتقييمات العادلة(21/04/2020 21:17:03)




أخطرت شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، البورصة المصرية اليوم الثلاثاء، بموافقة الجمعية العامة العادية بالإجماع على تقديم عروض شراء بمبادلة أسهم دون الخيار النقدي على الشركات التابعة والمقيدة بالبورصة مع استمرار قيد الأسهم بالسوق.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم إن الجمعية العامة العادية وافقت بالإجماع على اعتماد دراسة القيمة العادلة لشركة بايونيرز المعدة من المستشار المالي المستقل شركة “فاكت” للاستشارات المالية عن الأوراق المالية.

كما وافقت الجمعية بالإجماع على اعتماد سعر ومعاملات المبادلة لكل الشركات المستهدفة في ضوء القيمة العادلة للشركة مقدمة العرض البالغة 8.66 جنيه وفقا لبيان الشركة.


كما وافقت الجمعية بالإجماع على توفير أسهم المبادلة والتي ستستخدم لتميل عروض الشراء والمملوكة لمساهمين رئيسيين من خلال زيادة رأس المال المصدر وتخصيص هذه الزيادة لهم بالكامل وبنفس سعر المبادلة بالقيمة العادلة البالغة 8.66 جنيه للسهم والتي على أساسها سيتم تنفيذ عروض الشراء.

الموافقة على زيادة رأس المال
كما وافقت الجمعية العامة غير العادية على زيادة رأس المال بحد أقصى 287.58 مليون جنيه المقابلة للأسهم المستهدفة بناء على عروض الشراء وفقا لأسعار ومعاملات المبادلة المعتمدة من الجمعية العامة العادية على أن تخصص بالكامل للمساهمين الرئيسيين.

وتعتزم “بايونيرز” تقديم عرض شراء على 5 شركات تابعة لها مقيدة في البورصة، ينتج عنها زيادة حصتها ومجموعاتها المرتبطة حتى 90% من رأسمال تلك الشركات، وذلك تزامنًا مع خطة لتقسيم “القابضة” إلى 3 كيانات تعمل بمجال الخدمات المالية غير المصرفية، والعقارات، والصناعة.

وقالت مصادر لـ”المال”، في وقت سابق، إن الخطوة المقبلة تتضمن موافقة الجهات الرقابية على فتح سوق الصفقات الخاصة بالبورصة “OPR” لتنفيذ العرض، متوقعة الحصول على الموافقة خلال أسبوع من تقديم أوراق اعتماد الجمعية.

وأشارت المصادر إلى أن الجمعية شهدت اتباع إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا تمثلت في توزيع المساهمين بشكل متباعد لا يضمن انتقال العدوى، مؤكدة أنه “جارٍ بحث تطبيق النظام الإلكتروني– عن بعد” في فعاليات الشركة المقبلة.

وتملك “بايونيرز القابضة” عدة شركات فى مجال الأوراق المالية، ومنها أذرع للسمسرة وإدارة المحافظ، وصناديق الاستثمار، والاستشارات المالية، كما تملك حصصًا فى شركات عقارية وصناعية ضخمة.