News Details

وزير الاتصالات عن صفقة شراء فوادفون : كل البدائل مطروحة ولن نتخلى عن حقوق العملاء(16/02/2020 14:03:27)

قال المهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات إن كل البدائل مطروحة للدخول في المنافسة لشراء حصة شركة فودافون العالمية من فودافون مصر، موضحا أن الوزارة لديها واجبات لن تتخلى عنها تتمثل في حقوق العملاء ومستوى الخدمة وعدم تأثر المشتركين.
وأفاد الوزير “كل البدائل مطروحة وندرس كل شئ بكل جاد ولدينا بيت خبرة متخصص لدراسة مانقوم به وأى قررار هناخده هيكون في مصلحة مصر .
وتابع وزير الاتصالات: ” لدينا واجبات لن نتخلى عنها مثل حقوق العملاء ومستوى الخدمة وحتى لا تتأثر الأسعار ومش هنسيب المشترك حد يبيع ويشتري فيه وندرس كل شئ بشكل علمي ومالى واستثماري”.
وكانت شركة إس تي سي السعودية أعلنت الدخول في مفاوضات لشراء حصة شركة فوادفون العالمية في فودافون مصر بمبلغ 2.36مليار دولار ، لكن شركة المصرية للإتصلات التابعة للدولة أعلنت دخولها في المنافسة للشراء من خلال حق “الشفعة ” حيث تتوزع أسهم الشركة بين 55% لفوادفون العالمية و44% للمصرية للإتصالات والباقي لمساهمين آخرين.
ومؤخرا قالت الشركة المصرية للاتصالات إن فودافون مصر أكدت لها أنها خاطبت بالفعل جهاز حماية المنافسة للاستفسار حول توافق استخدام المصرية لحق الشفعة في شراء فودافون.
وأضافت المصرية في بيان للبورصة المصرية أنها قامت بدراسة موقفها القانوني، والذي أكد على سريان جميع حقوقها ومنها حق الشفعة المكفول لها في اتفاق المساهمين والنظام الأساسي لشركة فودافون مصر.
وقالت الشركة إنه يحق لها أيضا قبول عرض شراء إجباري وفقا لخطاب هيئة الرقابة المالية الخاص بسريان الباب الثاني عشر من لائحة سوق المال، والخاص بعروض الاستحواذ.
كما أكدت المصرية للاتصالات تمسكها بأي حقوق أخرى تكفلها القوانين المصرية ذات الصلة واتفاق المساهمين.
كانت فودافون العالمية وقعت مذكرة تفاهم مع شركة الاتصالات السعودية STC لشراء حصتها البالغة 55% في فودافون مصر، بقيمة 2.39 مليار دولار.