News Details

STC تعتزم توقيع اتفاقية شراكة لاستغلال العلامة التجارية لفودافون مصر(29/01/2020 13:24:58)

أعلنت شركة الاتصالات السعودية STC عن اعتزامها إبرام اتفاقية شراكة مع مجموعة فودافون العالمية ، تجيز لها استغلال العلامة التجارية لفودافون مصر بعد شرائها وغيرها من خدمات فودافون الأخرى يونيو المقبل .
واتفقت كل من فودافون العالمية على بيع حصتها البالغة 55 % لصالح شركة الاتصالات السعودية STC بقيمة مبدئية 2.3 مليار دولار ، على أن يتم تحديد مبلغ الاستحواذ النهائي عند توقيع الاتفاقيات النهائية الملزمة .
وأوضح نِك ريد، الرئيس التنفيذي لمجموعة “فودافون”: “نحن فخورون جداً بشركة “فودافون مصر “التي أثبتت أنها الشركة الرائدة فيه ، وأنا على ثقة بأنها ستواصل نجاحها وازدهارها في ظل مجموعة stc ، وهذه الصفقة المحتملة تدعم جهودنا للتركيز على التواجد الجغرافي لمجموعتنا في منطقتين جغرافيتين هما أوروبا وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى ، كما أنها ستسهم في خفض صافي الديون المترتبة علينا و تحفيز القيمة لمساهمينا. نتطلع إلى تعزيز أواصر التعاون مع ” فودافون مصر” عبر إبرام اتفاقية شراكة سوق جديدة ، والاستفادة من عمليات الخدمات المشتركة التي توفرها المجموعة في مصر والمعروفة باسم VOIS (حلول فودافون الذكية). “
وبعد انتهاء stc من إجراءات الفحص النافي للجهالة لفودافون مصر ، فإن أي اتفاق ملزم فيما يتعلق بهذه الصفقة سيخضع للحصول على الموافقات اللازمة من مجلسى إدارة stc وفودافون بالإضافة الى الحصول على موافقات الجهات التنظيمية ذات الصلة.