News Details

“التمويل الدولية”: توقيع اتفاق قرض مع بنك الكويت الوطني – مصر الاربعاء(24/01/2016 09:17:44)

القاهرة - أ ش أ
أعلنت مؤسسة التمويل الدولية أنها ستوقع الأربعاء اتفاقية قرض مع بنك الكويت الوطني – مصر في إطار جهود المؤسسة لدعم الاقتصاد بحضور مؤيد مخلوف المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وندى شوشة مدير مؤسسة التمويل الدولية في مصر وليبيا وياسر حسن العضو المنتدب لبنك الكويت الوطني – مصر.
وقالت ندى شوشة مدير مؤسسة التمويل الدولية في مصر إن مثل هذه القروض تهدف إلى مساندة القطاعات المختلفة للاقتصاد المصري مما يساعد على النمو وخلق فرص العمل المطلوبة.
وأشارت إلى أن استثمارات مؤسسة التمويل الدولية بلغت ما يقرب من 1.2 مليار دولار في مصر في الفترة بين 2011 و2015 بما في ذلك الأموال المقدمة من شركائها وتشمل تلك الاستثمارات 18 مشروعا في مجموعة من القطاعات منها الأسواق المالية والبنية التحتية والنفط والغاز والأعمال الزراعية والصناعة والرعاية الصحية.
يذكر أن البنك الأهلى الكويتي كان قد استحوذ على 98.5 % من أسهم بنك بيريوس- مصر حيث تم تحويل هذه الأسهم بشكل رسمى إلى ملكية البنك الأهلى الكويتي بتاريخ 10 نوفمبر 2015 و بلغت القيمة الإجمالية للاستحواذ حوالى 150 مليون دولار أمريكي وهو ضعف القيمة الدفترية لبنك بيريوس – مصر بحوالي مرة ونصف.