News Details

الانتهاء من ٨٠٪ من معمل تكرير بمصر يسد نصف عجز المواد البترولية في ٢٠١٧(21/01/2016 08:56:28)

كشفت مجموعة القلعة، المقيدة بالبورصة المصرية اليوم الأربعاء، عن الانتهاء من تنفيذ ٨٠٪ من الأعمال الإنشائية لمنشأة التكرير التابعة للشركة "المصرية للتكرير"تمهيدًا لبدء الأنشطة الإنتاجية خلال النصف الثانى من عام 2017. لتكرير بتكلفة استثمارية قدرها 3.7 مليار دولار أمريكي.

وتبلغ حصة الدولة من المشروع٢٥٪ ، ومجموعة القلعة للاستشارات المالية نحو 20% في الشركة المصرية للتكرير، والباقي لعدد من كبار المستثمرين من مصر ومجلس التعاون الخليجي.

وقال العضو المنتدب للشركة المصرية للتكرير، محمد سعيد ابراهيم،في مؤتمر صحفي ،اليوم، إن المشروع يسهم في خفض الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك المحلي بنحو 50% من السولار والبنزين، ويوفر 300 مليون دولار للهيئة العامة للبترول، تتمثل في تكاليف نقل استيراد المواد الخام، ويمثل الاستثمار الأجنبي نحو 70% من قيمة المشروع.

وأوضح أنه يقوم على تكرير المازوت الناتج من تكرير البترول الخام من معامل القاهرة للبترول، لاستخراج منتجات سولار وبنزين وبوتاجاز ووقود طائرات وكبريت وفحم كوك".

وأضاف أن مشروع الشركة المصرية للتكرير ينتج أكثر من 4.1 مليون طن سنوياً من الوقود، لتغطية نصف العجز فى المواد البترولية سنوياً.