News Details

السويدى إليكتريك تفوز بمشروع النقل الذكى فى 6 طرق سريعة(03/12/2019 11:59:52)

فازت شركة السويدى إليكتريك ، بمشروع تحويل 6 طرق سريعة لمنظومة النقل الذكى، بتكلفة استثمارية للمرحلة الأولى تبلغ 1.8 مليار جنيه.
وقال محمود عبدالسميع، مدير المشروعات بالشركة، فى تصريحات صحفية على هامش معرض تكنولوجيا النقل، إن الطرق الستة المقرر العمل بها هي: «الإسكندرية – القاهرة» الصحراوى، و«العين السخنة – القاهرة»، و«الإسماعيلية- بورسعيد»، و«القاهرة – السويس»، و«شبرا – بنها الحر»، و«الدائرى الإقليمى».
ويشار إلى أن نظم النقل الذكية هى استخدام تقنيات الحاسب الآلى والإلكترونيات والاتصالات، لمواجهة العديد من تحديات النقل البرى.
وأضاف عبدالسميع أن «السويدى» تنفذ المشروع بالكامل من خلال التصميم، وتركيب المعدات، والأعمال المدنية، وأعمال الكابلات والسوفت وير.
وأوضح أن الشركة بدأت فى المشروع، ونفذت عملية الرفع المساحى لكل الطرق، كما شرعت فى أعمال التصميمات المبدئية، وجارٍ العمل على المجسات بالطرق خلال شهر ديسمبر الحالى لبدء الأعمال المدنية والقواعد.
وأشار عبدالسميع إلى أن فترة تنفيذ المشروع تبلغ 18 شهرًا.
وذكر أن المشروع سيسهم فى تقليل الحوادث، وزمن الرحلات على تلك الطرق، مع إتاحة معلومات عن المناخ، والطقس، والتكدسات المرورية.
وقال عبدالسميع، إن منظومة النقل الذكى تمكن من التحكم لكل الطرق، مشيرًا إلى أن «السويدى» تنفذ المشروع لصالح وزارة النقل بالتعاون مع وزارة الدفاع.
وأوضح أن المرحلة الثانية من منظومة النقل الذكى لم يتم طرحها حتى الآن من جانب الوزارة.
فى سياق متصل، زار وزير النقل المهندس، كامل الوزير، أجنحة وأقسام 11 شركة نقل؛ مشاركة بمعرض تكنولوجيا النقل المقام فى أرض المعارض، ضمت «الستوم – أفيك – بومبارديه – ميتسوبيشى إليكتريك – هيونداى – جينرال إليكتريك – تاليس – تالجو – ترانسماش – بروجرس ريل – سيمنس».