News Details

بيان من اوراسكوم للاستثمار القابضة بخصوص الاستراتيجية الاستثمارية في القطاع العقاري(23/10/2019 11:40:55)

ورد بيان من اوراسكوم للاستثمار القابضة بخصوص الاستراتيجية الاستثمارية في القطاع العقاري " ففي ضوء التساؤلات والتعليقات التي ترددت مؤخراً ،من بعض مستثمري الشركة والصحافة المتخصصة بشأن االستراتيجية الاستثمار ية للشركة في قطاع الاستثمار العقاري، وكما قد أفصحت الشركة في محضر مجلس ادارتها بتاريخ 29 أبريل 2018 عن خطة االعمال التي تنتهجها وتتطلع الى تنفيذها في المرحلة القادمة ومنها الصناعات الزراعية والغذائية والاستثمار في قطاع الاستثمار العقاري. واعماال بتوصية مجلس إدارة الشركة فقد عكفت إدارة الشركة على البحث ودراسة فرص استثماريه في هذه المجالات والتي من دورها تعظيم أرباح الشركة لمساهميها.
وبالاشارة الى قطاع الاستثمار العقاري فقد قامت الشركة بتحديد ودراسة الجدوى الاستثمار ية لبعض الفرص ومنها دراسة أبرام صفقة بين شركة اوراسكوم للاستثمار القابضة وشركة الديار القطرية للاستثمار العقاري والتي تقوم الشركة حاليا بالتفاوض عليها للوصول الى شكل للصفقة مرضى للطرفين.
والجدير بالذكر أن شروط شركة أوراسكوم لاتمام الصفقة متوقف على عدة عوامل رئيسيه من بينها الحصول على موافقه مسبقة من الجهات الحكومية المختصة على تغيير هيكل الملكية ومد فترة استكمال المشروع نظير رسوم اداريه وشروط مرضيه والتوصل الى تسويه نهائية في النزاع الناشئ بين شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة حول الرسوم الادارية الخاصة بتغيير هيكل الملكية.
وسوف تقوم شركة اوراسكوم للاستثمار القابضة بالعمل على استيفاء جميع اإلجراءات والموافقات الالزمة فى حالة الوصول الى اتفاق مرضى للطرفين حيث اننا ما زالنا في مرحلة تفاوض "