News Details

بلتون| مراجعة القيمة العادلة لشركة السادس من اكتوبر للتنميه والاستثمار-سوديك (15/10/2019 12:42:33)


رفع القيمة العادلة بنحو 12% نتيجة استحواذات على أراضي جديدة؛ نؤكد توصيتنا بالشراء



رفعنا تقديراتنا للقيمة العادلة بنحو 12% إلى 33.50 جنيه/ للسهم، لنأخذ في الاعتبار: i) الاستحواذ على قطعتي أرض جديدتين وطرح المبيعات بهما في غرب القاهرة والساحل الشمالي؛ ii) طرح مشروع عقاري على أرض اليسر بعد دخولها كوردون مباني. إضافة إلى ذلك، أخذنا في الاعتبار اتفاق التسوية الموقّع مع هيئة المجتمعات العمرانية بشأن لشركة السادس من اكتوبر للتنميه والاستثمار-سوديك ويست بقيمة 800 مليون جنيه، ولكن الاستحواذات الجديدة غطت على أثر هذه التسوية (1,40 جنيه/ للسهم). نتوقع أن تضيف طروحات المشروعات الثلاثة الجديدة مبيعات جديدة بنحو 74 مليار جنيه خلال الأعوام الـ 12 المقبلة مما يبعد أي مخاوف بشأن المخزون المحدود في شرق و غرب القاهرة و الساحل الشمالى. نستهدف مبيعات بنحو 6,5 مليار جنيه في عام 2019 (+25% على أساس سنوي) بدعم من طروحات مشروعات جديدة في غرب القاهرة وسوديك إيست. كما نتوقع أن تحقق سوديك إيرادات بنحو 5 مليار جنيه في 2019 (+36% على أساس سنوي)، أغلبها من التسليمات في شرق القاهرة، وأن ترتفع الأرباح بنحو 84% على أساس سنوي، من مستوى منخفض في 2018 بعد دفع 50% من قيمة التسوية بشأن سوديك ويست.



السعر الحالي غير المبرر للسهم يسمح بتغيير قوي لشركة سوديك نظراً للأعمال التشغيلية المتماسكة



انخفض سعر سهم سوديك بنسبة 30% على أساس سنوي، وتحديداً بعد سلسلة من الاخبار التى رأها المستثمرين بسلبية مثل التالى: i) إلغاء صفقة الاندماج مع شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير في أكتوبر 2018؛ II) عملية التسوية الخاصة بمشروع سوديك ويست بقيمة 800 مليون جنيه مع هيئة المجتمعات العمرانية؛ iii) التأخر في طرح مشروعات جديدة في غرب القاهرة فضلاً عن الساحل الشمالي نظراً لمشكلات متعلقة بإنهاء أوراق عمل المشروع و تراخيص المبانى. رغم كل ذلك، تحافظ شركة سوديك على مركز مالي قوى (حيث بلغ صافي النقدية 812 مليون جنيه حتى يونيو 2019) حتى بعد دفع 52% من مبلغ التسوية، وطرحت الشركة بنجاح مشروع جديد في غرب القاهرة، فضلاً عن الاستمرار في تحصيل تدفقات نقدية من مشروعات الشركة القائمة بالفعل في شرق وغرب القاهرة والساحل الشمالي. بناءً على ذلك، نتوقع: i) أعمال تشغيلية قوية في النصف الثاني من عام 2019؛ ii) خفض أخر لأسعار الفائدة مع استمرار السوق في تأييد هذه الشركات ذات العلامات القوية عن نظرائها، مما سيدعم قصة تحول شركة سوديك.



أعمال التطوير الجديدة في غرب القاهرة تضيف مبيعات جديدة بنحو 55 مليار جنيه خلال الفترة من 2019-2030



تضع سوديك حجر الأساس لمنطقة الشيخ زايد الجديدة (امتداد مدينة الشيخ زايد في غرب القاهرة) مع إطلاق مشروعين جديدين، "The Estates" وقطعة أرض على 500 فدان (2.1 مليون متر مربع)، مع إجمالي مبيعات متوقعة تقدّر بـ 55 مليار جنيه. لدى الشركة خلال الفترة الحالية مساحات مبنية على 10% متاحة للبيع تقدّر بـ 8,0 مليار جنيه في سوديك ويست، مما تأتي الاراضى الجديدة في وقت مناسب بعد محاولات استمرت عامين لاستخراج الأوراق والتصاريح الخاصة. لاقى مشروع "The Estates" حجوزات قوية فى الطرح الاول تقدّر بمليار جنيه فى يوم الطرح الرسمي في سبتمبر 2019، مما أدى إلى تحسناً قوياً في مبيعات غرب القاهرة. ونتوقع أن تجد الشركة إقبالا غير مسبوقا أيضاً عند طرح مشروع الـ"500 فدان" خلال الربع الرابع من 2019 ، الذي تطوره بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية.



مشروع ملاذ يضيف مبيعات جديدة بنحو 20 مليار جنيه على مدار 13 عام، ولكن تصاريح البناء متأخرة



بناءً على نجاح الشركة على شاطئ البحر المتوسط بدليل أن المساحات المبنية بنسبة 6% فقط متاحة للبيع تقدّر بـ 140 مليون جنيه في مشروع سيزار حتى نهاية النصف الأول من 2019، استحوذت شركة سوديك على قطعة أرض جديدة تمتد على 308 فدان (1,3 مليون متر مربع) وطرحت الشركة مشروع ملاذ مع إجمالي مبيعات متوقعة بنحو 20,4 مليار جنيه خلال 13 عام. إلا أن إدارة الشركة تؤجل طرح مرحلة جديدة في ملاذ نظراً لتأخر إصدار التصاريح والتراخيص لحين الانتهاء من وضع المخطط الأساسي للساحل الشمالي الجديد. بناءً عليه، نتوقع تباطؤ مبيعات الساحل الشمالي خلال الفترة من 2019- 2021 وبدء تعافيها في 2022، وهذه المواعيد سيتم مراجعتها عند إصدار التراخيص.



OCDI EY، السعر الحالي: 14.85 جنيه، القيمة العادلة: 33.50 جنيه، التوصية: شراء