News Details

بالم هيلز تبدا انشاءات كومباوند القاهرة الجديدة فى سبتمبر (13/01/2016 09:15:32)
كشف طارق عبد الرحمن ، الرئيس التنفيذى المشارك لشركة بالم هيلز للتعمير ، عن ان شركته تخطط لبدء تنفيذ انشاءات كومباوند سكنى متكامل على مساحة 500 فدانا بالقاهرة الجديدة ، خلال سبتمبر القادم .
واشار فى تصريحات خاصة لـ المال الى ان المشروع مكون من نحو 10 الاف وحدة سكنية متنوعة ، بين اسكان فاخر و فيلات ، ووحدات سكنية فوق المتوسط و مراكز تجارية ، و سيتم عبر الشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية .
يذكر ان بالم هيلز كانت قد اعلنت امس ، عن تعاقدها مع مجموعة SWAالامريكية لاعداد المخطط العام لمشروع القاهرة الجديدة ، و لفت عبد الرحمن الى ان بالم هيلز تنتظر انتهاء المجموعة الامريكية من اعداد المخطط العام فى اقرب وقت .
و عن مصادر تمويل المشروع قال: التمويلات ستتوزع بين التمويل الذاتى و الخارجى ، متابعا : سنعتمد على السيولة الذاتية لسداد جزء من مستحقات المجتمعات العمرانية ، و كل الخيارات مفتوحة لتوفير باقى التمويلات سواء عبر الاقتراض البنكى او طرح سندات توريق .
كانت بالم هيلز ، قد اوضحت فى بيان سابق للبورصة ، ان التكلفة المتوقعة لانشاء المشروع تقدر بـ 12 مليار جنيه ، و ان الايرادات التقديرية تتراوح بين 33-35 مليار جنيه ، و من المتفق حصول المجتمعات العمرانية على نسبة 42% من الايرادات ، تسدد على مدار 13 عاما .
و اكد ان مدة تنفيذ المشروع 8-10 سنوات ، على 4 مراحل رئيسية و ستتولى شركته توفير التمويل ، و جميع اعمال الانشاءات و التطوير و البنية التحتية و التسويق ، مضيفا ان هيئة المجتمعات ستتولى اعمال توصيل المرافق و البنية التحتية الخارجية لحدود ارض المشروع .
و اكد ان الهيئة ستحصل على 50 مليون جنيه كاش قريبا تمثل 28% من قيمة الارض ، كما ستحصل الهيئة على حصة عينية من اجمالى المساحة البنائية تصل الى 150 الف متر مربع ، موزعة بين تجارى و سكنى .
نجحت بالم هيلز، فى الدخول فى شراكات لتنفيذ عدة مشروعات سكنية فى مصر ، بداتها مع شركة مدينة نصر لاسكان لاقامة مشروع سكنى شرق القاهرة ، بالاضافة للاتفاق مع شركة ريكاب للاستثمار العقارى لتطوير مجمع سكنى تجارى متكامل فى القرية الذكية على مساحة 10 الاف متر مربع . يبلغ راسمال الشركة المصدر و المدفوع 4.3 مليار جنيه ، موزعا على عدد 2.17 مليار سهم ، بقيمة اسمية 2 جنيه للسهم .