News Details

أوراسكوم للإنشاءات تطور محطتي كهرباء أسيوط ودمياط بـ 420 مليون دولار(11/01/2016 09:28:04)
أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون ليميتد (ORAS) أن شركة أوراسكوم للإنشاءات ش.م.م إحدى الشركات التابعة لها والمملوكة بنسبة 100 % قد وقعت عقدين لتحويل محطتي كهرباء أسيوط وغرب دمياط في مصر من محطتان بنظام الدورة البسيطة إلى محطتان بنظام الدورة المركبة .
وتبلغ حصة أوراسكوم من العقدين حوالى 420 مليون دولار أمريكي. وسيتم تنفيذ هذان المشروعين على نظام أعمال الهندسة والمشتريات والبناء والتمويل ( EPC + Finance ) الذي بموجبه تمكن أوراسكوم للإنشاءات العميل من الحصول على صفقة تمويل تنافسية .
وقد أنجزت أوراسكوم للإنشاءات بالفعل الأعمال بمحطتي أسيوط وغرب دمياط في زمن قياسي في وقت سابق من هذا العام وتكون المحطتان حالياً في مرحلة التشغيل بقدرة إجمالية 1.500 ميجاواط، ومن المتوقع أن تزيد هذه القدرة بنسبة 50 % تقريباً مع عدم وجود وقود إضافي بمجرد تحويلهما إلى محطتين بنظام الدورة البسيطة.
ويعزز هذا المشروع من دور شركة أوراسكوم للإنشاءات الريادي في مجال إنتاج الكهرباء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتقوم المجموعة حالياً بإنشاء أكبر محطتين مصريتين لإنتاج الكهرباء بنظام الدورة المركبة في العالم بقدرة 4800 ميجاواط لكل محطة، كما قامت في وقت سابق من هذا العام بربط 2.000 ميجاواط إلى شبكة الكهرباء الوطنية المصرية من خلال إنشاء محطات أسيوط وغرب دمياط و 6 أكتوبر.
وعلق المهندس أسامة بشاى الرئيس التنفيذي للمجموعة قائلاً: "إننا فخورون باستمرار دورنا الريادي في تطوير قطاع الكهرباء في مصر، وأيضاً يسعدنا أن نواصل العمل على محطتي أسيوط وغرب دمياط عقب ما أنجزناه فيهما. ونتطلع إلى مزيد من النمو في مجال الكهرباء في جميع أسواقنا الرئيسية كمقاول ومطور. "