News Details

اوراسكوم القابضة للاستثمار تتراجع عن الاستحواذ علي النيل للسكر(09/07/2019 10:13:39)

قرر مجلس ادارة شركة اوراسكوم القابضة للاستثمار في جلستة المنعقدة بتاريخ 9-7-2019 الموافقة علي الاتي

- وافق مجلس الادارة بالاجماع علي إعتماد تقرير لجنة المراجعة وتقرير مراقب الحسابات والقوائم المالية المجمعة عن ً .الفترة من 1/7/2018 حتى 30/9/2018 لمعايير المحاسبة الدولية المعدة طبقا IFRS
- وافق مجلس الادارة بالاجماع علي منح شركة بلتون المالية القابضة قرض حسن بمبلغ 1550000 دولار أمريكي وذلك لاستخدامه في الاكتتاب في زيادة رأس مال شركة LLC Company & Grayson Auerbach والعرض علي الجمعية العامة للمساهمين للتصويت علي القرار باعتباره عقد من عقود المعاوضة. كما وافق مجلس الادارة بالاجماع علي تفويض السيد/ رئيس مجلس الادارة في تحديد مكان وتاريخ ودعوة إنعقاد الجمعية العامة العادية للمساهمين.
- أحاط السيد/ نائب رئيس مجلس اإلادارة السادة أعضاء مجلس اإلدارة بأنه بنا ًء على قرار مجلس إدارة شركة اوراسكوم للاستثمار القابضة المنعقد بتاريخ 21/4/2019 بشأن تفويض السيد/ نائب رئيس مجلس الادارة بالتفاوض مع البائعين علي شروط الاستحواذ، وحيث لم يتم يتوصل الطرفان إلي إتفاق نهائي حول شروط تنفيذ الصفقة، فقد إتفق الطرفان علي إنهاء المفاوضات ووقف كافة الاجراءات المتعلقة بالصفقة وبناء عليه في ضوء ما سبق قرر السادة أعضاء مجلس الادارة المستقلين )مع إمتناع أعضاء مجلس الادارة المرتبطين عن التصويت( العدول عن عرض الاستحواذ علي كامل أسهم شركة النيل للسكر ش.م.م. ووقف كافة الاجراءات المتعلقة بالصفقة.
وأكدت إدارة الشركة علي استمرارها في دراسة فرص استثمارية أخرى في مجال الصناعات الزراعية والغذائية على أن يتم عرضها علي مجلس الادارة فور االنتهاء من الدراسات المالية والفنية.
- وافق المجلس بالاجماع علىشروط وأحكام مشروع نظام االثابة والتحفيز المزمع تطبيقه للعاملين والمديرين وأعضاء مجلس اإلدارة التنفيذيين بالشركة.