News Details

المصريين فى الخارج تدرس إنشاء صندوق استثمار مباشر للخدمات اللوجيستية(18/06/2019 10:53:33)

تعتزم شركة «المصريين فى الخارج للاستثمار والتنمية»، الحصول على ترخيص مزوالة نشاط صناديق الاستثمار خلال العام الحالى، من خلال تأسيس صناديق متخصصة، وجار دراسة البدء بصندوق للخدمات اللوجسيتية.
قال هاشم السيد، نائب رئيس مجلس الإدارة بـ«المصريين فى الخارج»، إن شركتهُ لديها الرخص الكاملة لبنوك الاستثمار من إدارة وتكوين المحافظ المالية ومزاولة نشاط صناديق الاستثمار، وأيضًا ترويج وتغطية الاكتتاب.
وأضاف السيد أن شركتهُ تدرس تأسيس صناديق متخصصة فى المجالات الحيوية، مشيرًا إلى أن الخطوة الأولى ستأتى من خلال تأسيس صندوق للاستثمار بمجال اللوجستيات سواء برؤوس أموال شركات أو إنشاء أنشطة مباشرة للصندوق.
وأوضح أن الاستثمار سيكون من خلال إنشاء الموانئ الجافة والمستودعات الجمركية وأماكن الشحن والتفريغ، لافتا إلى أن هناك اهتماما ببدء النشاط بمنطقة برج العرب والعاصمة الإدارية الجديدة وأيضًا السخنة.
ولفت إلى أن جميع تلك التحركات تُعد فى طورها المبدئى، كما أن شركته مهتمة بتأسيس صناديق أخرى للاستثمار المباشر بمجال التعليم والرعاية الصحية أيضًا كونها قطاعات دفاعية.
وقال إن شركتهُ ستعقد أولاً اجتماع مجلس إدارة لوضع التصورات والإجراءات اللازمة ثم تقوم بدعوة الجمعية العامة غير العادية للتصديق على تلك القرارات، ومن ثم بدء الترويج للصندوق بحلول 2020، متوقعًا بدء النشاط الفعلى بآخر 2020.
وأعلنت «المصريين للاستثمار» فى الخارج الأحد الماضى، أن المجلس وافق على اتخاذ الإجراءات اللازمة للحصول على ترخيص مزاولة نشاط صناديق الاستثمار بنفسها أو مع غيرها، وشراء حصة من رأس مال إيدج للتطوير وإدارة المشروعات بنسبة %60 من رأس المال بقيمة 24 مليون جنيه. وكشف عن اعتزام شركته الاستحواذ على %60 من رأس مال شركة «إيدج للتطوير وإدارة المشروعات»، بقيمة 24 مليون جنيه، فى صورة مبالغ دائنة لحين زيادة رأس المال.
وأضاف أن شركتهُ تمتلك %15 من رأس مال «إيدج» وبذلك تصل المساهمه بالشركة لـ%75، موضحًا أن الأخيره تعمل خلال الفترة الحالية على تطوير مشروع إدارى بالقرية الذكية باستثمارات 150 مليون جنيه.
وتراجعت أرباح «المصريين للاستثمار فى الخارج» خلال الربع الأول من العام الجارى بنسبة بلغت %78 لتصل إلى 500 مليون جنيه، مقارنة بـ 2.24 مليون جنيه خلال الربع الأخير من العام المنقضى.
وتراجعت الإيرادات لتصل 3.5 مليون جنيه، مقارنة بـ 8 ملايين جنيه الربع الأخير من عام 2018.