News Details

باستثمارات 55 مليون يورو : السويدي اليكتريك تستحوذ علي 4 شركات يونانية للطاقة(18/06/2019 10:21:17)


استحوذت شركة "السويدي اليكتريك" المتخصصة في توفير حلول الطاقة والبنية التحتية المتكاملة في الشرق الأوسط وأفريقيا علي حصة 100% من رأسمال أربع شركات في اليونان منها ثلاث تمتلك مشروعات طاقة رياح واخري تمتلك مشروعاً لتوليد الطاقة الكهرومائية. بقيمة إجمالية 55 مليون يورو ويتم تمويل 75% من اجمالي الصفقة من خلال تسهيلات ائتمانية بنظام فصل الموارد من البنك الأهلي اليوناني مع تمويل نسبة 25% المتبقية من خلال حقوق الملكية. ومن المتوقع اتمام الاتفاقية نهاية يونيو وفقاً للشروط والاحكام الخاصة بهذا النوع من الصفقات.
تبلغ القدرة الإجمالية للأربع شركات 63.3 ميجاوات تكفي لتوفير احتياجات الطاقة لحوالي 34 ألف منزل. وتساهم في خفض انبعاثات تعادل 102 ألف طن من غاز ثاني أكسيد الكربون وهي موزعة بين ثلاثة مشروعات طاقة رياح ومشروع لتوليد الطاقة الكهرومائية وتتميز المشروعات بنظام ثابت لتعريفه الطاقة بموجب عقود شراء طاقة طويلة الأجل تمتد لآجال بين 12 و20 عاماً وأن شركة خدمات المرافق العامة ستقوم بشراء كامل انتاج الأربعة مشروعات بموجب عقود الشراء السارية. وتستفيد الأصول من البنية التحتية الحالية والتوصيلات البينية. وتقوم مشروعات طاقة الرياح الثلاثة باستخدام توربينات التوليد من طراز VESTAS بالاضافة إلي تشغيلها وصيانتها.
قال المهندس أحمد السويدي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة أن الصفقة ستعزز من القدرة علي التوسع بقطاع الطاقة المتجددة وترسيخ مكانتها بأسواق أوروبا. بالاضافة إلي تنويع محفظة المشروعات لتشمل محطات توليد الطاقة الكهرومائية. فضلاً عن مردودها علي تحويل شركة السويدي اليكتريك إلي واحدة من أكبر موردي الطاقة المتجددة في اليونان. كما تعد تلك المحفظة ثاني المشروعات المستقلة لإنتاج الطاقة تحت مظلة السويدي اليكتريك بأسواق أوروبا والشرق الأوسط وافريقيا بعد محطة الطاقة الشمسية التابعة لها في بنبان. وتعكف علي دراسة فرص الاستثمار المتميزة بتوفير حلول الطاقة المستدامة مع تعظيم القيمة للمجتمعات المحيطة بأعمالها.