News Details

راية تفاوض وزارة الصناعة للحصول على رخصة تصنيع السيارات الكهربائية(09/06/2019 10:30:18)

تعتزم شركة راية للتصنيع المتطور التابعة لمجموعة راية القابضة الحصول على تراخيص تصنيع السيارات الكهربائية، وبدأت فعليا بحسب مصادر مطلعة مفاوضات بهذا الشأن مع وزارة الصناعة.
وكشف مدحت خليل، رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب بشركة راية القابضة، أن الأخيرة بدأت تنفيذ مشروع تجميع وتصنيع مركبات النقل الخفيف الكهربائية، باستثمارات مبدئية بلغت 110 ملايين جنيه.
وطرحت أول موتوسيكل كهربائي من منتجاتها بسعر يقدر بنحو 23 ألف جنيه.
وأضاف أن راية تسعى لتصنيع وتجميع منتجات جديدة بمصانعها بخلاف التوكتوك، مثل السيارات الكهربائية، أو تجميع سيارات الفان.
وأوضح أن الشركة التابعة «راية للتصنيع المتطور» تبحث الحصول على وكالة متخصصة في صناعة السيارات الفان تمهيدًا لتجميعها فى مصر خلال الفترة المقبلة، وذلك كإحدى الحلول البديلة لاستغلال طاقة المصنع بشكل أفضل.
وأوضح أنه يجرى المفاضلة بين شركات هندية وصينية.
وأشار إلى «راية القابضة» قامت خلال الفترة الماضية، بزيادة رؤوس أموال 7 شركات تابعة، باستثمارات إجمالية بلغت 389 مليون جنيه.
ولفت إلى أن الشركة تعمل على تنويع محفظتها الاستثمارية بهدف تحقيق أعلى العوائد، مؤكدا أن عدد العاملين بمجموعة راية القابضة يقدر بنحو 11 ألف موظف.
وقال إنها تعمل على الانتهاء من تأسيس شركة قابضة للخدمات المالية برأسمال مبدئى قدره 100 مليون جنيه، تحت مسمى «أمان القابضة للاستثمارات المالية».
وستضم تحت مظلتها شركات أمان للتمويل متناهى الصغر والدفع الالكتروني، وأمان للخدمات المالية المتخصصة فى نشاط التقسيط، وأمان للتوريق – تحت التأسيس.
وأوضح أن شركته تعتزم استغلال حصيلة السندات طويلة الأجل التى تعتزم إصدارها خلال الفترة المقبلة فى إعادة ترتيب الهيكل التمويلى للمجموعة.
كان قد كشف فى وقت سابق اعتزام راية القابضة إصدار سندات طويلة الأجل بقيمة 500 مليون جنيه، بأجل زمنى 3 سنوات، وذلك بالتعاون مع المجموعة المالية هيرمس، التى ستتولى مهمة مستشار الإصدار.
وأكد خليل أن راية القابضة تواجدت بشكل فعال على مدار 20 سنة فى السوق المحلية، سواء فى مجال التصنيع بقطاعات الأغذية أو وسائل النقل، أو بمجال الخدمات المالية والتحول الرقمى والشمول المالي.
يبلغ رأسمال شركة راية القابضة 1.072 مليار جنيه، وأظهرت القوائم المالية المجمعة تراجع صافى أرباحها خلال الفترة من يناير- ديسمبر 2018 بنسبة %13.7 مقارنة بعام 2017، بصافى 89.122 مليون جنيه، مقابل 103.224 مليون جنيه فى 2017.