News Details

صندوق TBG العالمى يعرض الاستحواذ على تنمية(24/12/2015 11:05:04)
علمت «المال» أن صندوق «TBG» العالمى للاستثمار المباشر، تقدم بعرض للاستحواذ على شركة تنمية للتمويل متناهى الصغر، التابعة لمجموعة القلعة.

وقالت مصادر مطلعة أن عرض الصندوق بين عروض أخرى جارى دراستها، بالتعاون مع شركة «سى أى كابيتال المالية القابضة» التى تتولى دور المستشار المالى للقلعة فى تخارجها من شركة «تنمية» وأن إجراءات الفحص النافى للجهالة قد بدأت بالفعل، من جانب بعض المتقدمين بالعروض وتوقعت أن يتم حسم الصفقة خلال الثلاثة شهور القادمة.

صندوق TBG هو أحد صناديق الاستثمار العالمية المباشرة، ويدير أصول بقيم تفوق الـ 70 مليار دولار، ويستثمر فى الشركات الخاصة والعامة، بمجالات مختلفة منها الصناعة والإعلام، ويقدم الصندوق التمويل فى شكل أسهم، أو دين للاستحواذ على حصص أغلبية أو أقلية.

جدير بالذكر أن مجموعة القلعة تمتلك نحو %70 من شركة تنمية للتمويل متناهى الصغر، وتأسست الأخيرة عام 2009، بغرض توفير القروض وحلول التمويل، وتلبية احتياجات شريحة واسعة من المشروعات و الأفراد الذين لا يحظون بتغطية القطاع المصرفى.

حققت «تنمية» خلال الـ9 شهور الأولى من العام الجاري، نموا بصافى الربح بنحو %19 ليبلغ 25 مليون جنيه، فى حين ارتفعت الإيرادات السنوية بنحو %43 لتبلغ نحو 94 مليون جنيه.

تأتى الصفقة فى إطار سلسلة تخارجات تقوم بها «القلعة» من استثماراتها غير الرئيسية، وباعت المجموعة مؤخراً شركات الرشيدى الميزان، وأسيك المنيا للأسمنت، والمصريين لإنتاج وتصنيع الألبان.