News Details

دايس تضيف 50 فرعا وتتوسع تصديريا بأوروبا وأمريكا(08/05/2019 09:38:05)

تعتزم شركة دايس للملابس الجاهزة العام الحالى التوسع فى فروعها البيعية، والتعاقد مع علامات تجارية جديدة، وزيادة صادراتها،بجانب إتمام صفقة الاستحواذ على «كايرو قطن» بشكل نهائى، ما يتيح زيادة الطاقة الإنتاجية ويضمن للشركة تجاوز تراجع الربحية الذى مُنيت به العام الماضى نتيجة زيادة تكلفة الإنتاج.
قال فيكتور فخرى، عضو مجلس إدارة الشركة، إن «دايس» ستقوم فى 2019 بإضافة نحو 50 فرعا جديداً لسلسة فروعها البالغة 200 حاليا موزعة بكافة محافظات الجمهورية.
وأشار فخرى إلى اقتراب «دايس» من إغلاق الملف الخاص بصفقة الاستحواذ على كامل أصول «كايرو قطن سنتر» بقيمة 140 مليون جنيه.
ولفت إلى أن شركته حاليا فى المراحل النهائية من مفاوضاتها مع «التجارى الدولى» للحصول على قرض قيمته 90 مليون جنيه، لتمويل الصفقة، بجانب 50 مليونا تمويلا ذاتيامن «دايس».
وكشف أن كل التعاقدات الرسمية الخاصة بصفقة الاستحواذ على «كايرو قطن»، والحصول على قرض «التجارى الدولي» سيتم توقيعها شهر مايو الجارى.
وأكد فخرى أن الاستحواذ على «كايرو قطن» واستغلال أصولها بنسبة %100، مقارنة بـ%35 سابقا، سيخلق طفرة قوية فى الطاقة الإنتاجية لـ»دايس»، تتيح لها تحقيق مزيد من الربحية.
يشار إلى أن «دايس» قامت فى أكتوبر 2017 بإيجار أحد مصانع كايرو قطن لمدة 3 سنوات، بقيمة إيجارية 250 ألف جنيه، ترتفع إلى 350 ألفابعد 6 أشهر من تاريخ بدء الإيجار.
وأوضح أن الشركة ستواصل التوسع فى أسواقها التصديرية الرئيسية المتواجدة بها حاليا فى أوروبا، وأمريكا، لتحقق نموا فى مبيعاتها التصديرية، والتى سجلت فى 2018 ما قيمته 58 مليون جنيه.
وكشف فخرى عن وجود مفاوضات مع عدد من العلامات التجارية العالمية لتقوم الشركة بالتعاقد مع 2 منها على الأقل لتوريد ملابس جاهزة، لتضاف لمحفظة عملائها الحاليين الممثلين فيUnited Colors of Benetton, ,Decathlon ,inditex&livie’s.
وأشار إلىقيام الشركة بعقد جمعية عمومية عادية الشهر القادم للتصويت النهائى على نتائج 2018، وأخرى غير عادية لإقرار التصويت التراكمى.
وكانت «دايس» قد شهدت تراجعا فى أرباحها المجمعة بنحو %11 العام المنقضى، إلى 160 مليون جنيه، نظير 178 مليون جنيه العام السابق، وهو ما أرجعته الشركة فى إفصاح للبورصة إلى سببين.
وتمثل السبب الأول فى تحرير سعر صرف العملة المحلية أمام العملات الأجنبية، حيث كانت أرصدة الخامات الموجودة بالمخازن مقومه بسعر التكلفة فى 2017، وفى 2018 ارتفع متوسط أسعار المواد الخام تدريجيا.
وجاء السبب الثانى فى ارتفاع مصروفات تشغيل مصنع «كايرو قطن» والذى قامت بتأجيره نهاية عام 2017.