News Details

الاسكان توقع عقدى بالم هيلز و جنوب مارينا.... الاسبوع المقبل(09/12/2015 08:56:12)
كشف الدكتور مصطفى مدبولى ، وزير الاسكان و المرافق و المجتمعات العمرانية الجديدة ، ان الوزارة ستوقع الاسبوع المقبل عقود مشروعين عقاريين ضمن مشروعات الشراكة بين الهيئة و القطاع الخاص ، كان قد تم ابرام مذكرات تفاهم لها ، خلال المؤتمر الاقتصادى فى مارس الماضى .
و قال مدبولى فى تصريحات خاصة لـ المال على هامش مؤتمر المشاريع الكبرى امس ان المشروع الاول مجتمع عمرانى متكامل على مساحة 500 فدان بالقاهرة الجديدة و سيتم توقيع العقد مع شركة بالم هيلز للتطوير العقارى و ينقسم المشروع الى 400 فدانا للمناطق السكنية ، و 100 للمشروعات التجارية ، و تبلغ حصة الدولة 42% من اجمالى الايرادات المقدرة بـ 35 مليار جنيه .
واضاف ان المشروع الثانى هو مشروع جنوب مارينا السياحى على مساحة 2800 فدان بالساحل الشمالى و تم توقيع مذكرة تفاهم لتنفيذه خلال المؤتمر الاقتصادى مارس الماضى مع رجل الاعمال عبد الرحمن الشربتلى .
واشار مدبولى الى ان حجم استثمارات المشروعين حوالى 60 مليار جنيه لافتا الى انه بتوقيع العقدين تكون الاسكان قد فعلت 5 مذكرات تفاهم الى عقود من اجمالى 6 مذكرات تم توقيعها .
و لفت الى ان الاسكان قامت فى الشاهر الماضية بتوقيع عقود باجمالى استثمارات 100 مليار جنيه و هى عقدى تطوير مشروعين مع تحالف ماونتن فيو و سيسبان القابضة السعودية الاول فى 6 اكتوبر على مساحة 470 فدانا ، و الثانى فى القاهرة الجديدة على 500 فدان ، تحصل الدولى على 22 مليار جنيه حصة من المشروعين ، و مدة تنفيذها 10 سنوات ، كما وقعت الوزارة عقدا مع تحالف شركة عربية للاستثمار العقارى ، لانشاء مدينة فندقية فى 6 اكتوبر على مساحة 557 فدانا .
و حول تحويل قطعة ارض 77 فدانا بمدينة الشيخ زايد كان سيتم انشاء عليها حديقة دولية الى مشروع مجتمع عمرانى متكامل قال وزير الاسكان و المرافق و المجتمعات العمرانية انه لا يوجد مخطط ثابت و معتمد باستخدامات قطع الاراضى بالمدينة و من الممكن قيام الوزارة بتغيير استخدام اية منطقة من سكنى الى خدمى او العكس لافتا الى انه لم يتم وضوح الرؤى بشان تنفيذ المشروع كمجتمع عمرانى من عدمه حتى الان .