News Details

قطاع الأعمال: لم نعلن عن طرح «الشرقية للدخان» حتى لا يتأثر سعر السهم(05/03/2019 09:25:39)

قالت وزارة قطاع الاعمال أن سهم الشركة الشرقية للدخان مقيد ومتداول بقوة فى البورصة المصرية منذ سنوات طويلة، و تبلغ حصة القطاع الخاص قبل الطرح 45% تستحوذ المؤسسات على النصيب الأكبر منها وبالتالى من الطبيعى أن يتم طرح أغلب الـ 4.5% فى طرح خاص عليها.
واشارت فى بيان لها ردا على ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى من شائعات حول طرح السهم إلى أن عدد الأسهم المصدرة تبلغ 2 مليار ومئتين وخمسين مليون سهم، فى حين أن الطرح يخص فقط مائة مليون ومئتين وخمسين ألف سهم فقط وهى النسبة الـ4.5% من رأسمال الشركة فقط.
وقالت إنه على الرغم من طرح السهم، فى الطرح الخاص على مديرى استثمار الصناديق والمؤسسات المصرية، إلا أن الطلب الأكبر جاء من المؤسسات الأجنبية والعربية بنسبة 94%، وذلك له أثر إيجابى نظراً لأنه يضيف لحصيلة مصر من العملة الأجنبية.
وقال البيان إن العرف فى مجال بنوك الإستثمار أن يتم الطرح الخاص لأسهم متداولة فى البورصة بدون إعلان مسبق خلال أيام أو ساعات التداول، حيث لايجب التأثير على سعر السهم قبل الطرح.
واوضح البيان أنه تم فتح باب تلقى الأوامر من قبل المستثمرين لشريحة الطرح الخاص بعد إغلاق جلسة التداول بالبورصة يوم الخميس، مشيرا إلى ان السهم تمت تجزئته مرتين خلال العام الماضى.