News Details

الرقابة المالية تفرض إجراءات احترازية جديدة على طرح الشرقية للدخان(03/03/2019 11:43:06)

فرضت الهيئة العامة للرقابة المالية مجموعة من الإجراءات الاحترازية الجديد على الطرح الخاص بالشرقية للدخان “ايسترين كومباني” في مقدمتها إلزام مدير الطرح بالتحقق من الملاءة المالية للعملاء عند تلقي الأوامر وقدرة العميل على سداد كامل ثمن الاسهم المطلوب شراؤها.
وقالت مصادر أن الهيئة الزمت مدير الطرح بموافاتها بسجل الأوامر الخاص بعملية البناء السعري قبل الإعلان عن نسبة التغطية النهائية والسعر النهائي للطرح ,وقالت أنه عند احتساب السعر النهائي للطرح يتم تجنب الأوامر الواردة من العملاء بدون تسعير.
وتفتح البورصة المصرية أبوابها، يوم الأحد، لتلقي طلبات الاكتتاب في الطرح العام للشرقية للدخان بسعر نهائي 17 جنيهاً لبيع عدد 5.062 مليون سهم، تمثل 5% من اجمالي الاسهم المطروحة.
وأعلن هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، أن الطرح الخاص لأسهم الشركة تمت تغطيته 1.8 مرة وبسعر 17 جنيهًا للواحد، مؤكداً أن الطرح العام للأسهم سيبدأ من الأحد 3 مارس إلى الثلاثاء 5 من الاسبوع الجاري.
يذكر أن الطرح الخاص يمثل 95 %من إجمالي الأسهم المطروحة.
وكانت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية – إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام- أعلنت المضي قدمًا في الطرح العام والخاص في السوق الثانوي بالبورصة المصرية بحد أقصي عدد 101.250.000 (فقط مائة وواحد مليون ومائتى وخمسون ألف) سهم، بنسبة حتى 4.5% من رأس مال الشركة الشرقية المصدر من المملوكة لشركة الصناعات الكيماوية، من خلال طرح هذه الأسهم للطرح الثانوى العام والخاص.
ويثمل طرح الشرقية للدخان خطوة أولى في إطار تنفيذ برنامج الحكومة لطرح جزء من أسهم الشركات المملوكة للدولة، بهدف دعم وتنشيط البورصة المصرية، والمساهمة في زيادة القيمة السوقية لأسهم الشركات التي سيتم طرحها، وتنويع مصادر التمويل لتلك الشركات سعيا لتنفيذ خطط التوسع وزيادة حجم الاستثمارات بها.