News Details

بنك الكويت الوطنى مصر: ارتفاع صافى الأرباح إلى مليارى جنيه بنمو 33.2%(03/03/2019 09:48:13)

حقق بنك الكويت الوطني- مصر. عضو مجموعة بنك الكويت الوطني.أرباحاً صافية بقيمة 2.002 مليار جنيه ( بما يعادل 34.2 مليون دينار كويتي) حتى نهاية عام2018، مقابل 1.503 مليار جنيه (بما يعادل 26 مليون دينار كويتي) فى نهاية عام 2017، بنمو 33.22 %.

وارتفعت الموجودات الإجمالية بنسبة 24.56% لتبلغ 73.50 مليار جنيه فى نهاية عام2018. وذلك مقابل 59.01 مليار جنيه فى نهاية عام 2017، كما ارتفعت ودائع العملاء الإجمالية خلال عام 2018 بنسبة 30.11% لتبلغ 53.16 مليار جنيه مقابل 40.86 مليار جنيه فى نهاية عام 2017. فيما ارتفع صافى القروض والتسهيلات للعملاء مع نهاية عام 2018 بنسبة 13.95% لتبلغ 38.64 مليار جنيه مقابل 33.91 مليار جنيه فى عام 2017.

وقال الرئيس التنفيذى لمجموعة بنك الكويت الوطنى ورئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني- مصر عصام جاسم الصقر. إن النمو القوى الذى يحققه البنك فى مصر يؤكد استمرارية نجاحه فى تعزيز موقعه فى السوق المصرية وهى من أهم أسواق النمو الرئيسية لمجموعة بنك الكويت الوطني، نظراً لما تتمتع به من فرص نمو واعدة وآفاق إيجابية، لافتا الى أن قوة أرباح الوطنى مصر تأتى من كونها أرباحا تشغيلية ناتجة عن تحسن بيئة الأعمال وهو ما يؤكد على استقرار الوضع الاقتصادى فى مصر وتطوره بشكل ملحوظ، مبيناً أن هذا الاستقرار وهذا النمو الاقتصادى يخلق فرصاً استثمارية وتمويلية جديدة للبنك ستسهم فى تحسين مستوى تكامل المنتجات بين البنك والمجموعة الأم وهو ما يعزز وضعه فى السوق المصرية.

وأكد الصقر أن لمجموعة بنك الكويت الوطنى فى مصر استثمارات استراتيجية طويلة الأجل. حيث يعتبر الوطنى مصر من أهم الأفرع الخارجية التابعة لها. كما تمثل الأرباح المحققة من أعمال البنك فى مصر ما يقارب ثلث أرباح الأفرع الخارجية للمجموعة. ومن جانبه قال الدكتور ياسر حسن العضو المنتدب لبنك الكويت الوطني- مصر، ان البنك مستمر فى أدائه القوى محققاً معدلات نمو مرتفعة فى كافة مؤشراته المالية، وذلك بفضل السياسة الحكيمة التى ينتهجها البنك كعضو فى مجموعة بنك الكويت الوطني، ونتيجة لما يتبناه من نموذج أعمال يقوم على أساس المحافظة على تنويع وموازنة مصادر الدخل ومحفظة القروض من ناحية، وتقديم الحلول التمويلية الأكثر مرونة وطرح المنتجات المصرفية المبتكرة التى تلبى احتياجات العملاء الفعلية وتستند إلى دراسة دقيقة ومتعمقة للسوق من ناحية أخري، هذا فضلاً عما يتمتع به البنك من متانة مركزه المالى وقوة ميزانيته وإستراتيجيته الناجحة وقوة جهازه الإداري.

وأضاف حسن أن أغلب أرباح الوطنى مصر تأتى من العمليات الائتمانية مع قطاع الشركات، حيث تضم محفظة البنك الائتمانية تنوعاً كبيراً فى الشركات التى يتعامل معها،وهو ما يمثل انعكاسا لتنوع الاقتصاد المصري، لافتاً إلى أن البنك يسعى من جانب أخر إلى تعزيز موقعه فى قطاع التجزئة المصرفية خلال الفترة القادمة وأنه قد خطى فى سبيل ذلك خطوات جيدة جداً بما يقدمه من خدمات ومنتجات متطورة للأفراد والتى تناسب متطلبات مختلف شرائح العملاء.