News Details

بايونيرز المصرية تسعى لمزيد من الاستحواذات في 2016 بعد استثمار ملياري جنيه في 2015(06/12/2015 12:23:35)

القاهرة (رويترز) - قال وليد زكي الرئيس التنفيذي لشركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية المصرية الرائدة في مجال تقديم الخدمات المالية في منطقة الشرق الأوسط إن شركته ستنهي هذا العام باستثمارات تبلغ نحو 2.150 مليار جنيه (275 مليون دولار) وإنها ستواصل عمليات الاستحواذ على بعض الشركات في مجال الأغذية والعقارات خلال 2016.

وتأتي تصريحات زكي لرويترز يوم الأحد بعد إعلان الشركة يوم الأحد عن سعيها للاستحواذ على 100 بالمئة من أسهم يونيفرسال الصناعية مقابل 7.50 جنيه للسهم الذي كان يتداول الخميس الماضي عند مستوى ستة جنيهات.

وتمتلك بايونيرز بالفعل نحو 32.5 بالمئة من أسهم يونيفرسال المتخصصة في صناعة مواد التعبئة والتغليف والورق.

وقال زكي في مقابلة مع رويترز "إجمالي استثماراتنا (بايونيرز) هذا العام ستبلغ 2.150 مليار جنيه بعد شراء ما تم عرضه من أسهم في القاهرة للإسكان اليوم وكذلك الانتهاء من صفقة يونيفرسال."

وعرضت بايونيرز شراء 100 بالمئة من أسهم القاهرة للإسكان التي تمتلك بها نحو 35 بالمئة من أسهمها في نوفمبر تشرين الثاني لكن لم يستجب إلا ملاك 19.782 مليون سهم فقط للعرض.

وأضاف زكي "سنشتري اليوم أسهم القاهرة للإسكان التي تم عرضها لنا في عرض الشراء وستبلغ حصتنا بالشركة بعد التنفيذ 68.5 بالمئة. استحوذنا هذا العام على رؤية العقارية وآراب ديري الغذائية ومصنع كابلات وزودنا حصتنا في القاهرة للاسكان وأيضا سنقوم بذلك في يونيفرسال."

واستحوذت بايونيرز خلال 2011 على حصص مؤثرة في ست شركات منها شركات القاهرة للاسكان والكابلات الكهربائية المصرية والمتحدة للاسكان والصعيد العامة للمقاولات ويونيفرسال مقابل نحو 980 مليون جنيه بالإضافة إلى حصص في عدد من الشركات غير المقيدة بنحو 240 مليون جنيه.

وقال زكي "لدينا خطط لعمليات استحواذ أخرى ستتم في 2016 ولكنها مازالت تحت الدراسة الآن. سنركز أكثر العام المقبل على القطاعات العقارية والانشائية والأغذية" لكنه لم يخض في تفاصيل.

وبايونيرز مجموعة استثمارية رائدة في مجال تقديم الخدمات المالية وتمتلك ثلاث أذرع للاستثمار احداها في القطاع العقاري والأخرى في القطاع الصناعي والثالثة في الخدمات المالية.