News Details

عامر جروب تضخ 7 مليارات جنيه فى بورتو سعيد(21/02/2019 08:59:10)

تستهدف شركة عامر جروب استثمار 7 مليارات جنيه فى مشروعها بورتو سعيد حتى نهاية 2020، وهو عبارة عن منتجع سكنى وسياحى متكامل، بالإضافة لبدء تنفيذ مشروع سياحى بمرسى مطروح، خلال الربع الثانى من العام الحالى .
وقال رياض رفعت، المدير المالى، مدير علاقات المستثمرين بالشركة، إنها ستفتتح المرحلة الأولى من المنتجع والمتمثلة فى فندق 5 نجوم، نهاية الربع الأول من العام الحالي، التى أنهت نسبة كبيرة من الإنشاءات خلال الشهور الأربع الماضية .
وأضاف أن التكلفة الإجمالية للفندق تقارب 3 مليارات جنيه، تم تمويلها ذاتيا، ومن المخطط أن يضم 180 غرفة، وتم إنجاز %85 منه .
كانت عامر جروب قد وقعت اتفاقية لبدء إنشاءات مشروع بورتو سعيد فى أبريل الماضى، على مساحة 90 فداناً، يضم فندقاً وشققاً فندقية، ومدرسة، ونادى، ومستشفى صغير، ومول تجارى، ومطاعم، كما تستهدف المجموعة إنشاء مارينا يخوت بعد الحصول على الموافقات اللازمة .
وأوضح رياض رفعت أن الشركة تخطط لإنهاء كامل المشروع خلال 2020، مشيراً إلى أنها انتهت من %70 من أعمال الخرسانات لجميع الوحدات المباعة .
وكشفت عامر جروب فى بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية أمس أنها تنوى الاحتفاظ بالسيولة المتاحة لاستكمال الأعمال الإنشائية بالمشروع، وتفادى زيادة أسعار الخامات .
وتطرق مدير علاقات المستثمرين بالشركة إلى أنها تنوى إطلاق مشروع بورتو جراولة بمرسى مطروح خلال الربع الثانى من العام الحالي، ويضم 2750 شاليهاً على البحر، ولم يتم الاستقرار على التكلفة الاستثمارية النهائية للمشروع بعد .
وأعلنت الشركة فى بيانها للبورصة أمس انخفاضاً لافتاً فى صافى أرباح العام الماضى، بعدما بلغ 74.705 مليون جنيه، مقابل 92.977 مليون جنيه بنهاية 2017، متأثرة بتراجع الإيرادات السنوية إلى 1.929 مليار، مقابل 2.154 مليار جنيه .
وبررت تراجع الأرباح بعدة أسباب، منها انخفاض الإيرادات، وزيادة المصروفات الناتجة عن تحقيق المبيعات العقارية، سواء كانت لغرض التسويق أوعمولات البيع، إلى جانب انخفاض إيرادات المطاعم .