News Details

الحديد والصلب: 14.7 طن حجم مبيعات الخردة لـ"حديد المصريين" حتى الآن(20/02/2019 09:12:32)
قالت شركة الحديد والصلب المصرية إن حجم مبيعات الخردة التي باعتها لشركة حديد المصريين بلغ 14.7 طن حتى الآن.

وأضافت الشركة في بيان للبورصة المصرية إن هذا البيع تم في إطار عقد موقع مع شركة حديد المصريين تشمل بنوده خضوع عملية البيع لاعتبارات فنية مختلفة منها تجهيز الخردة ومدى وفرتها داخل وخارج جبل التراب.

ونوهت الشركة إلى وجود حالة من التفاهم مع الطرف المتعاقد لتذليل معوقات التنفيذ كلما أمكن علما بأن التقديرات التي يتم تداولها بخصوص كميات الخردة يتم التحقق منها بعد التجهيز والوزن.

وبحسب العقد المبرم بين الطرفين، تقوم شركة الحديد والصلب ببيع خردة حديدية لديها تقدر بحوالى 230 ألف طن لشركة حديد المصريين وفقا لمتوسط أسعار البورصة العالمية.

ويشمل الاتفاق التعاون المستقبلى بين الطرفين، على أن تقوم شركة حديد المصريين بشراء الخردة الحديدية الموجودة بجبل التراب والمقدرة بنحو 700 ألف طن إلى جانب خردة الزهر وبعض الخامات الأخرى من شركة الحديد والصلب.

وكشف هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، أن كمية الخردة التي قامت شركة الحديد والصلب المصرية ببيعها لشركة حديد المصريين كانت 41 ألف طن فقط، وليست 230 ألف طن كما كان متفق عليها في تعاقد سابق بين الجانبين.

وقال توفيق في تصريحات نشرتها المال السبت 16 فبراير إن الكمية التي كانت متوفرة من الخردة لدى الحديد والصلب المصرية التابعة للقابضة للصناعات المعدنية – إحدى شركات قطاع الأعمال العام- 41 ألف طن فقط، وإن التقديرات السابقة كانت غير صحيحة.