News Details

السويدي إلكتريك تدرس إنشاء مدارس للتعليم الفني في 4 دول إفريقية(05/02/2019 09:21:50)

قال وائل حمدي ، نائب رئيس شركة السويدي الكتريك، إن الشركة تدرس إنشاء مدارس للتعليم الفني في دول كينيا وإثيوبيا وتنزانيا وأوغندا ، مشيراً إلي أن تلك المدارس تعتبر جزء من أكاديمية التعليم الفني التابعة لها التي تقوم الدراسة فيها علي مناهج ألمانية مع الدمج بين طريقتي التعليم الفني الألمانية و المصرية.
وأضاف علي هامش منتدي الأعمال و اجتماعات اللجنة المشتركة المصرية الألمانية الخامسة التي انعقدت اليوم الاثنين ، أن الشركة تدرس حالياً الوقت المناسب لإنشاء تلك المدارس والتخصصات المناسبة لاسيما وأن كل مدرسة لديها تخصصات مختلفة، لافتاً إلي أن الشركة لديها 3 مدارس تعليم فني في مصر، وقد اتجهت لتنفيذ ذلك منذ 3 سنوات.
يشار إلي أن مؤسسة السويدي للكهرباء كانت أطلقت في 27 يونيو الماضي أكاديمية السويدي الفنية بسعة 600 طالب والتي تقدم برامج للمرحلة الثانوية بنظام الثلاث سنوات، بحيث يعتمد التعليم في الأكاديمية على برنامج المنحة الدراسية الكاملة.
ويحصل الدارسون على الزي الموحد، والمواد التعليمية، وأجهزة التعلم الإلكترونية، ووسائل الإنتقال، والتدريب العملي أثناء فترة العمل، خلال فترة الدراسة التي تستمر ثلاث سنوات، بالإضافة إلى دعم مادي يقدم شهرياً.
كما تعتمد مناهج أكاديمية السويدي إليكتريك على الكفاءة، وتتبنى نهجاً متكاملاً يجمع بين التدريب العملي والتعليم المدرسي المنتظم وذلك لتعزيز الطلاب بالمعرفة والمهارات اللازمة .