News Details

أكتوبر فارما تستهدف زيادة صادراتها إلى %20 من الإنتاج خلال 3 أعوام(30/01/2019 10:31:13)

كشف أحمد زغلول، العضو المنتدب بشركة «أكتوبر فارما للأدوية»، عن أنه يعتزم رفع المبيعات التصديرية لتصل إلى %20 من إجمالى الإنتاج، من خلال اختراق مجموعة من الأسواق الخارجية الجديدة .
قال زغول إن حصة شركته التصديرية تبلغ الآن حوالى %10 فقط من الإنتاج الإجمالى، موضحًا أن فترة مضاعفة تلك النسبة تمتد إلى 3 أعوام نظرًا للإجراءات الروتينية الخاصة بتسجيل المستحضرات أولاً فى البلاد التى ترغب الشركة فى اختراقها، ومن ثم بدء التصدير الفعلى .
أضاف زغلول أن شركته تتواجد حاليًا بعدد من الأسواق الخارجية، فيما تسعى لتعزيز تواجدها من خلال اختراق دول أفريقيا، موضحًا أن شركته تحرص دائمًا على التواجد الخارجى، علما أنها افتتحت مؤخرًا فرعًا لها بدولة الإمارات .
كشف زغلول فى أكتوبر المنقضى، عن اتجاه الشركة لافتتاح فرع بالسوق الإماراتية بغرض توزيع الأدوية، فى ظل سهولة إجراءات التسجيل مقارنة بالسوق المحلية، التى قد تستغرق عدة أعوام .
أوضح أن شركته تُنتج حاليًا 65 صنف دوائى، فيما تقدمت مؤخرًا لتسجيل 11 منتج جديد لعلاج الأورام كخطوة توسعية بهدف زيادة عدد الأصناف التى تنتجها الشركة بهدف تعزيز الإيرادات .
أعلنت “أكتوبر فارما” أنها وقعت عقد إتفاق مبدئى مع شركة ألمانية، لتصنيع منتجات لعلاج الأورام .
توقع العضو المنتدب فى «أكتوبر فارما»، أن تُحرز الشركة ارتفاعًا بايرداتها بنسبة %10 نهاية العام الجارى، وبنسبة مماثلة لصافى الربح النهائى، بدعم من استقرار سعر الصرف حتى لا ترتفع تكاليف الإنتاج .
هبطت ربحية الشركة خلال 9 شهور الأولى من العام المنقضى بنسبة %61 لتصل إلى 14 مليون جنيه، مقارنة 41 مليون جنيه، خلال الفترة المماثلة من العام السابق له، وزادت المبيعات لتصل إلى 277 مليون جنيه مقابل مبيعات بقيمة 272 مليون جنيه .
يبلغ رأسمال “أكتوبر فارما” 60 مليون جنيه، موزعة على 6 ملايين سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات، ويتوزع هيكل ملكيتها بين العربية للصناعات الدوائية بنسبة %27.78، والسعودية المصرية للاستثمارات الصناعية %24.99، والعربية المشتركة للاستثمار%15.7، ومجموعة الشركة السعودية للاستثمار والتسويق بنسبة %13.16.