News Details

تعاون بين فودافون و IBM لتطوير حلول الديجيتال(28/01/2019 12:31:15)

اتفقت شركة فودافون العالمية، التى تتخذ من بريطانيا مقراً لها مع شركة IBM الأمريكية للتكنولوجيا، هذا الأسبوع، على تكوين شركة مشتركة بقيمة 550 مليون دولار، لتطوير حلول الديجيتال أو الرقمية للشركات فى العديد من القطاعات التكنولوجية حول العالم .
وذكرت وكالة بيزنس إنسايدر إنتيليجانس، إن شركة IBM ستمد وحدة بيزنس تو بيزنس B2B التابعة لشركة فودافون، بقدرات ومساحات حوسبة سحابية، وخدمات أخرى على مدار الثمانى سنوات القادمة، من خلال استثمار مشترك للمساعدة فى تعزيز التعاون بين كبرى شركات التكنولوجيا، وشركات الاتصالات العالمية .
ويعتمد التحالف بين شركتى IBM وفودافون على التعاون بين العاملين فى الشركتين، من خلال التواجد فى موقع عمل واحد، والمشاركة فى الخبرات لتطوير تكنولوجيا وحلول ديجيتال مبتكرة تدعم المنتجات الموجودة، وتدفع السوق للأمام لتحقيق مزيد من التقدم فى هذا المجال.
ولدى شركة فودافون، بخبرة واسعة فى الاتصالات، وشبكات ضخمة حول العالم، بينما تتمتع شركة IBM بخبرة طويلة فى تكنولوجيا الكمبيوتر والذكاء الصناعى والحوسبة السحابية، مما يجعل التعاون بينهما قوياً فى مجالات شبكات الجيل الخامسG5 ، والذكاء الصناعى AI ، وابتكار الحلول الديجيتال للشركات والأفراد العاملين فى جميع القطاعات الصناعية والخدمية .
ومن المتوقع أن تساعد خبرة IBM وقدرتها على دعم و إدارة خدمات شركة فودافون، من خلال البنية الأساسية للحوسبة السحابية التى تملكها الشركة الأمريكية، والتى ستساعد فودافون على تحسين جودة وقيمة منتجاتها، والحلول الديجيتال التى تقدمها للشركات.
وأكد المحللون أن الشركات فى جميع القطعات تسعى لتطوير الحلول الديجيتال بأسرع ما يمكن، للاستفادة من شبكات الجيل الخامس القادمة، بينما يرى المدراء التنفيذيون فى شركات الاتصالات العديد من الإمكانات لزيادة إيراداتها.
وكانت شركة IBM توصلت فى أكتوبر الماضى، إلى اتفاق نهائى للاستحواذ على شركة ريد هات الأمريكية، الرائدة عالميا فى مجال البرمجيات، فى صفقة بلغت قيمتها حوالى 34 مليار دولار لتصبح الشركة الأمريكية رقم واحد فى مجال الحوسبة السحابية، وابتكار الحلول الديجيتال.
وكانت شركةIBM أعلنت فى بداية هذا العام، تحقيق صافى أرباح بأكثر من 1.95 مليار دولار، أو 2.15 دولار للسهم خلال الربع السنوى الأخير من العام الماضي، مقارنة بخسائر قدرها 1.05 مليار دولار أو 1.14 دولار للسهم فى نفس الربع من عام 2017، لكن الإيرادات انخفضت إلى 21.76 مليار دولار، من 22.54 مليار دولار خلال نفس الفترة .
ومن المتوقع أن يساعد التعاون بين الشركة الأمريكية وفودافون على تعزيز إيرادات الشركة البريطانية هذا العام، بعد أن هبطت خلال الربع الماضى إلى حوالى 10.99 مليار يورو - 12.48 مليار دولار، بالمقارنة مع 11.79 مليار يورو خلال نفس الفترة من 2017، بسبب تراجع إيرادات أعمالها فى أسواق أوروبا، لكن ارتفاع إيراداتها بأكثر من 4.9% من باقى دول العالم ساهم فى دعم الإيرادات.
وأكد لوكا إبتسون، رئيس فريق البحث والتطوير فى شركة فودافون، أن اختبار التشغيل البينى المتعدد التقنيات للجيل الخامس يمهد الطريق أمام فودافون لاختبار المعدات التجارية هذا العام، لأن تلك التقنيات لديها القدرة على توفير ما يصل إلى عشرة أضعاف من النفقات، والمساعدة فى تلبية الطلب المتزايد على البيانات المتنقلة من عملاء فودافون .
وكانت شركات الاتصالات والتكنولوجيا العالمية قد تعهدت فى عام 2017 بتسريع إطلاق الموجات الجديدة لتقنية الجيل الخامس، من خلال إجراء التجارب الميدانية ونشرها على أوسع نطاق، للمساعدة على تلبية متطلبات الاتصال المتزايدة من أجل تعزيز خدمات النطاق العريض المتنقل .
وتضم هذه الشركات العالمية فودافون، وأورنج، وفيريزون، وسبرينت، وإريكسون، وكوالكوم للتكنولوجيا، وAT&T ، وNTT دوكومو، وتى موبيل أميركا، وSK تليكوم، وتلسترا، وتسعى للتعاون مع بعضها لإجراء التجارب التى تمهد الطريق لإطلاق البنية التحتية والأجهزة المتوافقة مع تقنية الجيل الخامس، من أجل تطوير الحلول الرقمية للشركات .