News Details

الفرعونية للاستثمار العقارى تقدم خطاب ضمان عرض شراء راية (13/01/2019 14:18:04)

تعتزم شركة الفرعونية للاستثمار العقارى - المملوكة لرجل الأعمال مدحت خليل، وأبنائه - تقديم خطاب الملاءة المالية الخاص بعرض الشراء الإجبارى للاستحواذ على 46.3 مليون سهم من «راية» القابضة، خلال الأسبوع الجارى بسعر 9.4 جنيه للسهم .
وكشف مدحت خليل، العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة راية القابضة للاستثمارات المالية، أنه تقدم بعرض الشراء الإجبارى للاستحواذ على %36.7 من أسهم راية القابضة، عقب حصوله على خطابات من باقى المساهمين برفضهم بيع أسهمهم .
وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، قد ألزمت رئيس «راية القابضة» ومجموعته المرتبطة بتقديم عرض الشراء الإجبارى خلال أجل غايته 28 ديسمبر الماضى، وذلك لنحو %58 من أسهم الشركة بعد تخطى حصتهم النسبة القانونية البالغة %33، شريطة ألا يقل العرض عن متوسط سعر التداول للورقة المالية فى البورصة خلال 6 أشهر سابقة من تاريخه .
وأضاف خليل أن شركته ستقدم خطاب الملاءة المالية للهيئة العامة للرقابة المالية، الأسبوع الجارى، مشيرًا إلى أن «راية» القابضة ستقوم بتعيين مستشار مالى مستقل لتحديد القيمة العادلة لسهم الشركة، وجار المفاضلة بين عدة عروض خلال الفترة الراهنة .
وأوضح خليل أن القيمة الإجمالية للصفقة المحتملة ستقارب 435 مليون جنيه، لافتًا إلى أن «الفرعونية» ستمول ما يزيد على %90 من الصفقة ذاتيًا، فيما حصلت على قرض من أحد البنوك الخاصة بنحو 50 مليون جنيه لتدبير الجزء المتبقى .