News Details

مصر للفنادق تترقب الموافقات الأمنية لبيع شقق نويبع(08/01/2019 13:00:34)

تسعى شركة مصر للفنادق للحصول على الموافقات الأمنية اللازمة، التى تمنحها حق بيع الشقق المملوكة لها بمدينة نويبع فى جنوب سيناء، تزامنا مع انتظار قرار لجنة التقييم الخاص بحصتها فى شركة الإسماعيلية الجديدة للاستثمار والسياحة، للتخارج منها.
قال عمرو عطية، رئيس مجلس إدارة الشركة إن مصر للفنادق فى انتظار الموافقات الأمنية لبيع 8 شقق المملوكة لها بنويبع، لافتا إلى أن أهمية حيازة هذه الموافقة للتصرف فى الشقق نظرا للتوترات الأمنية بالمنطقة.
أوضح أن الخطوة التالية للموافقات ستكون عقد مزاداً علنياً للشقق، إلا أنه لم يحدد موعده نظرا لعدم التيقن من توقيت الموافقات.
كانت الجمعية العمومية لمصر للفنادق وافقت شهر مايو الماضى، على بيع الوحدات المشار إليها، نظرا لعدم الحاجة إليها فى نشاطات الشركة، ولا يوجد لديها أى نشاطات فندقية بمنطقة نوبيع.
عن بيع مصر للفنادق حصتها بشركة الإسماعيلية الجديدة للسياحة، البالغة %9.8 قال عطية إنه ما زال يتم تقييم الحصة من بنك مصر الذى تم تفويضه فى عملية البيع والتقييم، وأشار إلى أنه لم يتم الاستقرار على موعد التخارج النهائي.
قررت الجمعية العمومية لمصر للفنادق نوفمبر الماضى التخارج من حصتها بشركة الإسماعيلة الجديدة للسياحة، وعدم الدخول فى زيادة رأس المال المطروحة لشركة سيناء شرم، من شركة الإسماعيلية الجديدة للاستثمار والسياحة.
عن الدعوى القضائية التى أعلنت مصر للفنادق سابقا تحريكها ضد شركة رامكس للتجهيزات الفندقية، قال عطية إنه ما زال جار دراسة التعويض الملائم، الذى سيتم مقاضاة الأخيرة بناء عليه. فى سبتمبر المنقضى قرر مجلس إدارة مصر للفنادق رفع دعوى قضائية ضد رامكس، للمطالبة بسداد فرق القيمة بين ما لم يستكمل عن توريد أدوات المطابخ لفندق النيل ريتزكارلتون بمعرفة رامكس، وبين الشركة صاحبة أقل عرض المتقدمة ضمن المناقصة المحدودة.
تعد مصر للفنادق واحدة من الشركات التابعة لقطاع الأعمال العام من خلال القابضة للسياحة والفنادق بنسبة 50.6 %، وتقوم بالأنشطة السياحية والفندقية بما فى ذلك إنشاء وشراء وبيع الفنادق، والمصايف، والمشاتى، والمنتجعات السياحية. يذكر أن مصر للفنادق حققت خلال الربع الأول من العام المالى الحالى أرباحا قيمتها 149.8 مليون جنيه، مقابل 95 مليون جنيه فى الفترة المماثلة من العام الماضى، كما زادت الإيرادات إلى 462 مليون جنيه، مقابل 201.7 مليون جنيه الفترة المماثلة من العام السابق.