News Details

القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية تنشئ جامعة خاصة بأسيوط الجديدة(08/01/2019 10:19:50)

تواصل شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية ، التوسع بقطاع التعليم، وحصلت مؤخراً على قطعة أرض بمدينة أسيوط الجديدة لإقامة جامعة خاصة باستثمارات تبلغ 2.45 مليار جنيه على 3 مراحل تقدر الأول منها بقيمة 500 مليون جنيه، فيما تستكمل خطط إتمام التصميمات اللازمة لإنشاء مجمع مدارس متكاملة بمدينة المنصورة الجديدة، والعلمين الجديدة .
وأعلنت هيئة المجتمعات العمرانية يوم السبت تخصيص 81 فداناً بمدينة ناصر غرب أسيوط لشركة القاهرة، لإقامة جامعة خاصة، على أن تصل مدة التنفيذ إلى 10 سنوات تحتسب من تاريخ صدور أول قرار وزارى باعتماد التخطيط والتقسيم .
وأن التكلفة الاستثمارية المتوقعة لإنشاء المرحلة الأولى من الجامعة الجديدة تتراوح بين 500 إلى 800 مليون جنيه، وستعتمد القاهرة للاستثمار فى تدبيرها على مواردها الذاتية والتمويل البنكى .
وقال محمد القلا، العضو المنتدب لشركة القاهرة للاستثمار، إنها مستمرة فى التوسع بالسوق المحلية، عبر التركيز على اقتناص فرص إقامة مدارس أو جامعات تطلقها هيئة المجتمعات العمرانية بالمدن الجديدة، مع زيادة التركيز على منطقة الصعيد التى تشهد إقبالا متزايداً على المدارس الخاصة .
وأكد أن الشركة كانت تخطط منذ فترة لتوسعات جديدة بجامعة بدر، تشمل إنشاء فرع بمنطقة الصعيد، وهو ما نجحت فى تحقيقه .
وتمتلك الشركة جامعة بدر على مساحة 45 فدانًا، كما تمتلك مدارس فى 6 محافظات، وتسعى لزيادة عددها عبر الاستحواذ على أخرى تواجه صعوبات مالية، أو الدخول فى مشروعات شراكة بين القطاعين العام والخاص .
ولفت «القلا» إلى أن الشركة متمسكة بخططها التوسعية، وفقاً لما أعلنته سابقاً فى نشرة طرح أسهمها بالبورصة، والتى تمثلت فى استثمار مليار جنيه خلال العام الحالى، تمول من حصيلة الطرح، بجانب دراسة اللجوء للاقتراض البنكى حال تسريع معدلات الإنجاز فى المشروعات القائمة، أو التى حصلت عليها بعد الطرح .
فى سياق متصل، قال «القلا» إن الشركة رصدت استثمارات إجمالية بقيمة 60 مليون جنيه، لإقامة مجمع مدارس بمدينة المنصورة الجديدة، مع قرب السير فى الأعمال الإنشائية شريطة إنهاء التصميمات الهندسية .
وتعتبر أرض أسيوط الجديدة ثالث قطعة تحصل عليها الشركة فى أخر 5 شهور، وكانت قد حصلت خلال الربع الأخير من العام الجارى على موافقة الهيئة على تخصيص مساحة 120 ألف متر بمدينة المنصورة الجديدة، لإقامة مدرسة متكاملة، فى حين أعلن مجلس الوزراء مطلع نوفمبر الحالى تخصيص 14.3 ألف متر بمدينة العلمين الجديدة لإقامة مجمع تعليمى تابع للقاهرة للاستثمار وقال «القلا» حينها إن شركته تستهدف ضخ 300 مليون جنيه لإنشاء المجمع الذى يضم 6 مدارس .
ولفت لاستمرار أعمال إنشاء كليتين جديدتين بجامعة بدر تمهيدًا لافتتاحهما خلال العام الحالى، ليصبح إجمالى عدد الكليات 9، كما أن لدى الشركة خطة طموح لزيادتها إلى 16 خلال الفترة المقبلة، فضلاً عن إضافة 4 مدارس خلال العامين المقبلين على أقصى تقدير .
وتعمل القاهرة للاستثمار فى مجال إنشاء وإدارة المنشآت التعليمية، وتمتلك سلاسل مدارس فيوتشر، وMavericks ، وRising Stars ، بجانب جامعة بدر، ولديها منشآت علاجية، واستثمارات بمجال تجارة الأدوات الطبية وأجهزة المستشفيات، والخدمات البترولية .
وطرحت القاهرة للاستثمار %37.8 من رأسمالها فى سبتمبر الماضى، بحصيلة 1.2 مليار جنيه، بسعر 60 جنيهاً، ويتداول السهم حالياً قرب مستوى 8.98 جنيه، مرتفعاً بنحو %50 عن سعر الطرح .
وكانت المجموعة المالية هيرمس، قد تولت مهام إدارة طرح القاهرة للاستثمار فى البورصة، بجانب الاتفاق الثنائى على تولى المجموعة أى استشارات لتدبير قروض للشركة لتغطية توسعاتها .