News Details

ملخص قرارات مجلس ادارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة(30/12/2018 14:58:28)
قرارات مجلس ادارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة المنعقدة بتاريخ 27-12-2018
القرار الاول:
إطلع مجلس الادارة على تقرير المستشار المالي المستقل (شركة بى. دى. أو للاستشارات المالية) ووافق المجلس بالاجماع بعد امتناع السادة أعضاء مجلس الادارة المرتبطين عن التصويت على ما جاء في التقرير بخصوص تحديد القيمة العادلة لاسهم رأس مال شركة النيل للسكر ش.م.م. وتقرير مراقب الحسابات عليه وذلك وفقا ألحكام المادة 44 من قواعد قيد شطب الاوراق المالية بالبورصة المصرية.
القرار الثاني:
قرر مجلس الادارة بالاجماع بعد امتناع السادة أعضاء مجلس الادارة المرتبطين عن التصويت تفويض المهندس/ عقيل حامد بشير - نائب رئيس مجلس الادارة في التفاوض مع مساهمي شركة النيل للسكر ش.م.م. حول آلية الاستحواذ على الاسهم المملوكة لهم في الشركة والاتفاق على الثمن وكيفية سداده والشروط المقترنة بالسداد في ضوء تقرير القيمة العادلة ونتائج الفحص النافي للجهالة المالي والضريبي والقانوني، وعرض نتائج المفاوضات على مجلس الادارة.
القرار الثالث:
أحاط مجلس الادارة علما بشأن توقيع المهندس/ تامر مختار أحمد المهدي – العضو المنتدب والاستاذ/ خالد خيري محمود الليثي – رئيس القطاع المالي بموجب التفويض الصادر من المهندس/ نجيب ساويرس – رئيس مجلس الادارة على عقد منح ترخيص بالانتفاع بمنطقة الزيارة بهضبة أهرامات الجيزة والمناطق الملاصقة لها والمرتبطة بها بهدف تشغيل وتقديم الخدمات بهذه المنطقة مع المجلس الاعلى لألثار بتاريخ 13 ديسمبر2018 وأقر مجلس الادارة بالاجماع هذا القرار والتصرف.
القرار الرابع:
ُ أحاط مجلس إدارة الشركة علماً بكافة طلبات إصدار كتب الضمان الموقعة طرف بنك عوده ش.م.ل. من قبل المهندس/ رئيس مجلس الادارة وبكافة المستندات والعقود ذات الصلة الموقعة سابقاً نجيب أنسى نجيب ساويرس – منه وكافة العمليات المرتبطة بها، واعتبرها قائمة وسارية المفعول بحق الشركة بجميع احكامها ومندرجاتها بدون أي تحفظ او اعتراض؛ كما اطلع على حسابات الشركة المدينة لدى بنك عوده ش.م.ل. ووافق على صحتها وعلى جميع النفدات المؤدية اليها من اصل وفوائد ولواحق بدون أي تحفظ او اعتراض.