News Details

مصر للألومنيوم: تأجيل فتح مظاريف مناقصة التوسعات بناء على طلب الشركات(18/12/2018 09:51:23)




كشف المهندس محمود عجور، مقرر لجنة التطوير بشركة مصر للألومنيوم، أن شركته أجلت فتح مظاريف العروض المالية والفنية لمناقصة توسعات الخط السابع لنهاية الشهر، بناء على طلب الشركات.

وقال عجور فى تصريحات لـ "المال"، إن 4 شركات عالمية من المشاركة فى المناقصة طلبت من مصر للألومنيوم تأجيل فتح المظاريف إلى 31 ديسمبر بدلا من 9 من الشهر ذاته لدراسة المشروع بشكل وافى وتقديم عروض ملائمة.

وتقدمت 9 شركات عالمية بينها بكتل الأمريكية، وإس إن سى لافى الكندية، لشراء كراسة شروط مناقصة التوسعات، وأعادت الشركة طرح المشروع مرة أخرى لتقدم عرض وحيد مرتفع التكاليف من شركة بكتل الأمريكية، وفقًا لإفصاح الشركة بالبورصة، وأوصت اللجنة المعنية بالبت بضرورة إعادة الطرح فى مناقصة عامة، بدلاً من محدودة، نظرا لأهمية المشروع.

وأوضح أن الشركة وافقت على التأجيل لإتاحة الفرصة أمام جميع الشركات بتقديم عروضها خاصة وأن ذلك الأمر سيخلق حالة من المنافسة ستصب بالنهاية فى مصلحة مصر للألومنيوم.

وتستهدف شركة مصر للألومنيوم من التوسعات الجديدة للخط السابع، زيادة الطاقة الإنتاجية إلى 570 ألف طن سنويًا، بدلا من 320 حاليًا، وتصل إجمالى استثمارات المشروع إلى نحو 600 مليون دولار.