News Details

بى إنفستمنتس تدرس الاستحواذ على %50 من محطة طاقة شمسية مقابل 20 مليون دولار(09/12/2018 10:35:50)

تدرس شركة بى إنفستمنتس القابضة للاستثمار المباشر الاستحواذ على حصة تصل إلى %50 من محطة طاقة شمسية قائمة بمنطقة بنبان بمحافظة أسوان .
وكشف حازم بركات، رئيس مجلس إدارة الشركة، أن قدرة المحطة تصل إلى 50 ميجاوات، وتتراوح قيمة الاستثمارات المرصودة للصفقة المحتملة من 15 إلى 20 مليون دولار- ما يعادل 350 مليون جنيه تقريباً، وفقا لأخر سعر للدولار بالسوق المحلية .
وأوضح أنه من المقرر حسم الدخول فى الصفقة من عدمه خلال الربع الأول من العام المقبل 2019، مشيراً إلى أن المحطة تعد الرابعة التى تستثمر بها الشركة .
وأكد أن شركته سبق وضخت حوالى 100 مليون جنيه للاستحواذ على حصص فى 3 محطات طاقة شمسية أواخر 2017 بحصص تتراوح بين 15 إلى %30 وطاقة إنتاجية 130 ميجاوات موزعة بواقع «50 و50 و30 ميجاوات للمحطة الواحدة.
وتستثمر «بى إنفستمنتس» فى مجال الطاقة عبر شركة إنفينيتى سولار، التى تعتبر ضمن الشركات التى تأهلت للاستفادة من المرحلتين الأولى والثانية من برنامج تعريفة التغذية للطاقة المتجددة الذى أقرته وزارة الكهرباء فى إطار جهود الحكومة لتشجيع مؤسسات القطاع الخاص على توليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة .
وتعمل «بى انفستمنتس» بمجال الاستثمار المباشر، وتأسست عام 2006، وتتخصص فى تنمية رؤس الأموال عبر الاستثمار فى مختلف الشركات والقطاعات الواعدة تحت إدارة شركة بى بى إى بارتنرز، وتضم محفظتها مجموعة من أبرز الشركات، منها مدينة نصر للإسكان والتعمير، وتوتال مصر، وجيزة للأنظمة، وابتكار للتمويل الاستثمارى، وإنفيتى سولار المالكة لثلاث محطات طاقة شمسية فى أسوان، وأخيراً جورمية للصناعات الغذائية.
يذكر أنه تم افتتاح أول محطة من ضمن 32 محطة تعمل بمشروع بنبان فى نهاية الربع الأول من العام الجارى، علماً بأن المحطة تقام على مساحة 250 فداناً بتكلفة مليار جنيه تقريباً، ويبلغ عدد الألواح الشمسية المستخدمة نحو 200 ألف، وتنتج 50 ميجاوات من الطاقة النظيفة .