News Details

مصر للفنادق تفتتح فندق سفير دهب فى 2019(21/11/2018 10:30:28)

تعتزم شركة مصر للفنادق، افتتاح فندق سفير دهب ريزورت، خلال الربع الأخير من العام المقبل .
قال عمرو عطية، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة «مصر للفنادق»، إن شركته تجرى خلال الفترة الحالية عملية تطوير الفندق، حتى يكون جاهزًا للافتتاح قبل نهاية العام المقبل .
كانت «مصر للفنادق» أعلنت يوليو الماضى، أنه تم فض المظاريف، المقدمة من الشركات، الخاصة بعملية المقاول العام لأعمال تطوير فندق سفير دهب ريزورت، التى جاءت (شركة جك، وشركة الشرق الأوسط، وشركة سام كريت ).
أضاف عطية فى تصريح لـ»المال»، أن التكلفة الإجمالية للتطوير، 120 مليون جنيه .
فيما يتعلق بتخارج شركته من شركة الإسماعيلية الجديدة للاستثمار والسياحة، قال إن شركته انتهت من عملية التقييم ويجرى حاليًا فحص القيمة من قبل لجنة مختصة للموافقة على ذلك التقييم أو العكس .
توقع أن تحصل شركته على نتيجة التقييم خلال أيام قليلة معدودة ومن ثم دراسة العروض المقدمة .
أوضح، أن شركته تدرس بصفة عامة التخارج من بعض الاستثمارات غير الأساسية، موضحًا أن شركته لديها استثمارات فى 4 كيانات أخرى بخلاف الإسماعيلية بحصص أقلية، وبعض الوحدات السكنية بنويبع .
أشار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، إلى أن شركته تحاول خلال الوقت الراهن إنهاء الإجراءات اللازمة لبيع الوحدات السكنية .
قرر مجلس إدارة الشركة مؤخرًا بيع حصته فى شركة الإسماعيلية الجديدة للاستثمار والسياحة، بنحو %9.8، كما وافق مجلس إدارة مصر للفنادق على اتخاذ الإجراءات اللازمة لبيع الشقق المملوكة بمدينة نوبيع، نظراً لعدم الحاجة إليها فى نشاطات الشركة، ولا توجد أى نشاطات فندقية للشركة بالمنطقة .
وتمكنت الشركة من الصعود بأرباحها خلال الربع الأخير من العام الجارى، لتسجل 55 مليون جنيه، مقارنة 38 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام المنقضى .
تعمل الشركة فى قطاع الخدمات الاستهلاكية، ويركز على الفنادق، والمنتجعات، وخطوط الرحلات البحرية، وينقسم هيكل الملكية بين القابضة للسياحة والفنادق والسينما %51، ومصر للتأمين %12، ونبيه ميخائيل %9، ومصر لتأمينات الحياة %7.