News Details

بلتون المالية تحصد جائزة أفضل مدير أصول في مصر من مؤسسة Global Investor Group العالمية عن العام 2018(21/11/2018 09:56:21)


حصلت شركة بلتون المالية على جائزة أفضل مدير أصول في مصر من مؤسسة Global Investor Group التابعة للمؤسسة يورومني العالمية عن العام 2018 وذلك بناء على على التقييم الذي أعدّته مجموعة من كبار المحكّمين والخبراء .

و من الجدير بالذكر ان بلتون تعد شركة رائدة في مجال إدارة الأصول في مصر واكبر مدير للأصول في مصر بقيمة أصول تحت الإدارة تبلغ نحو 32 مليار جنيه مصري و قدمت الشركة العديدة من المنتجات للسوق المصرية للمرة الأولى و منها صناديق السيولة النقدية و صناديق المؤشرات .

وقال كريم نعمه العضو المنتدب لشركة بلتون لإدارة صناديق الاستثمار ان الجائزة تعد تتويجا لأداء الشركة المتميزة و قدرتها على تقديم العديد من المنتجات في مجال إدارة الأصول بالجنيه المصري و الدولار و التي تشمل الاستثمار في الأسهم المحلية و الإقليمية و صناديق السيولة النقدية و الدخل الثابت و المحافظ الاستثمارية بكافة أنواعها .

و تجدر الإشارة الى انه في 2004، تعاونت بلتون مع بنك مصر لإطلاق أول صندوق استثمار في مصر يعمل في مجال السيولة النقدية ، مما ساعد في نمو سوق صناديق السيولة النقدية في مصر ومهد الطريق لإطلاق 27 صندوق استثمار في مصر بعد ذلك؛ تدير بلتون سبعة صناديق منهم؛ وتحتل ستة صناديق منهم قائمة الصناديق الأفضل أداء الـ 12 شهر الماضية.

فضلاً عن ذلك، كانت بلتون المالية أول من قدم فكرة محافظ استثمارات الدخل الثابت بأصول مدارة لديها تتجاوز 5,2 مليار جنيه (298 مليون دولار) تخدم مئات الآلاف من المستثمرين. منذ يونيو 2017، ركزت بلتون على زيادة أصولها المدارة محليا وعالمياً مما أدى لارتفاع حجم الأصول المدارة لديها من 23,1 مليار جنيه (1,3 مليار دولار) إلى 31,6 مليار جنيه (1,8 مليار دولار)، مما يعكس نمو سنوي 37%. و هو ما أدى الى الحفاظ على مكانتها كأكبر مدير أصول بحصة سوقية 41% من الصناديق.