News Details

مدير علاقات المستثمرين : استثمارات اوراسكوم فى كوريا مستمرة (23/11/2015 09:07:44)
نفى مروان حسين مدير علاقات المستثمرين بشركة اوراسكوم للاتصالات و الاعلام و التكنولوجيا القابضة ، صحة ما تناولته واشنطن بوست الامريكية حول تاميم شركة كوريولينك من قبل حكومة كوريا الشمالية . و قال حسين فى تصريحات لـ العالم اليوم ان استثمارات شركته فى كوريا قائمة و مستمرة ، و حديث التاميم غير حقيقى و غير منطقى بالمرة ، مشيرا الى ان الامر لا يعدو كونه معالجة محاسبية معدلة من اوراسكوم لشركتها المملوكة لها بنسبة 75% و هى شيو تكنولوجى جوينت فنتشر – كوريولينك ، و ذلك فى القوائم المالية المجمعة و المستقلة لشركة اوراسكوم للاتصالات عن الاشهر التسعة المنتهية فى 30 سبتمبر 2015 و فى تعليقه على القضية ، كشف رئيس البورصة الدكتور محمد عمران لـ العالم اليوم ان البورصة لا تعتزم اتخاذ اية اجراءات حيال اوراسكوم للاتصالات بشان ما اثير مؤخرا ، قائلا لا يوجد شىء فالشركة افصحت عن الامر من قبل و كنا قد طالبناها قبل عدة ايام بمزيد من الافصاح حول بعض المعلومات و ما تم بالفعل ، مشيرا الى ان الشركة ما دامت التزمت قضى الامر .
كانت واشنطن بوست قد اكدت ان هناك تقارير حول صعوبة تواجه اوراسكوم فى كوريا الشمالية بشان تحويل او جنى مكاسبها هناك ، بسبب تعنت الحكومة الكورية ازاء رغبة اوراسكوم فى تحويل ارباح قيمتها 540 مليون دولار دون ان تنجح فى ذلك . لكن نجيب ساويرس رد على التقرير ، مؤكدا انه فخور بنجاح كوريولينك فى كوريا الشمالية ، و قال بالحرف : اليوم هناك نحو 3 ملايين كورى يحملون هواتفنا . كما اكد ساويرس انه قدم اعمالا و خدمات اخرى فى كوريا الشمالية من خلال مشروعات بعيدة عن قطاع الاتصالات مثل ترميم بعض الفنادق هناك ، و هو ما يوحى ايضا بعدم وجود ازمة بين ساويرس و الحكومة الكورية الشمالية .
و من جانبها ، نفت سفارة كوريا الشمالية بالقاهرة ما تردد حول اتجاه الحكومة بيونج يانج لتاميم شركة كوريو لينك للمحمول و التى يملكها رجل الاعمال نجيب ساويرس و شقيقه انسى ساويرس و تستثمر فى السوق الكورى الشمالى .