News Details

أبوقير للأسمدة : نوفر 70% من الأسمدة المدعمة سنويا(13/11/2018 22:39:27)

أكد المهندس أشرف عبد الباقي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة أبو قير للأسمدة أن شركته توفر 70% من السماد المدعم الموزع للجمعيات الزراعية .
ولفت عبد الباقي إلى أن شركته بدأت في إقتحام سوق الأسمدة المتخصصة عبر إنتاج 1000طن من نترات النشادر عبر خطوط الإنتاج الجديدة التي تم إقامتها، مشيرا إلى أن الإنتاج سيبدأ خلال الشهور القليلة المقبلة بدلا من سياسة الإعتماد علي الأسمدة الأزوتية فقط وهما منتجي اليوريا والنترات.

وأوضح أن هذة الخطة تستهدف ذلك تنويع المنتجات والسلع التي تتميز بها الشركة والتي تعتبر الأكبر في الشرق الأوسط في إنتاج الأسمدة الأزوتية خاصة في ظل وجود طلب في السوق علي هذة المنتجات من قبل المزارع والشركات الراغبة في تحسين جودة محاصيلها للتصدير .

ويستهدف المصنع الجديد إنتاج 800 إلف طن من نترات النشادر سنويا للسوق المحلية والتصدير .

ولفت إلي أن أبوقير تستهدف إنتاج أنواع أخرى من الأسمدة المتخصصة التي تشمل عناصر أحادية مثل الزنك والمنجنيز وغيرها خلافا لما تتميز به من بخلاف الأزوتية التي تشمل اليوريا والنترات.

وأوضح أن حجم إنتاج أبو قير من الأسمدة يبلغ حاليا 1200طن امونيا "مواد سائلة " و1700طن يوريا يوميا وتعد شركة أبو قير هي أكبر شركة في المنطقة تنتج الأسمدة الأزتية حيث تزود وزارة الزراعة بـ70 % من إحتياجاتها من الأسمدة المدعمة وتقوم بالتصدير لنحو 43 دولة في جميع مناطق الأستهلاك في العالم .

وأظهرت نتائج الربع الأول من العام المالي الحالي إرتفاع إرباح الشركة بنسبة 62%وذلك نتيجة تحسن حركة الأنتاجية والمبيعات بشكل عام سوءا في السوق المحلية أو التصدير.

وتتنج مصانع الأسمدة في مصر نحو 9 ملايين طن سنويا مخصص منها 4 ملايين طن للجميعات الزراعية والباقي للتصدير والسوق المحلية بالسعر الحر .