News Details

راية للتجارة والتوزيع تبدأ توزيع هواتف لينوفو ولافا فى نيجيريا(05/11/2018 09:18:22)

تبدأ شركة راية للتجارة والتوزيع ، المملوكة لمجموعة راية القابضة للاستثمارات المالية، نشاطها فى توزيع أجهزة هواتف لينوفو الصينية ولافا الهندية بالسوق النيجيرية خلال ديسمبر المقبل.
قال باسم مجاهد، رئيس راية للتجارة، إن الأخيرة تعاقدت كوكيل للشركتين اللتين تستهدفان طرح هواتف ذكية (سمارت فون) بأسعار تتراوح قيمتها بين 50 و100 دولار، بالإضافة إلى مجموعة من أجهزة الهواتف العادية (feature phones).
وأوضح مجاهد، أن «راية» تعمل منذ 11 عامًا تقريبًا داخل العاصمة «لاجوس» ولديها 4 محلات تجزئة «RETAIL»، مؤكدًا أن أسواق أفريقيا تتميز بمعدلات نمو واعدة ولكنها غير منظمة.
وأضاف أن الإحصائيات الرسمية تؤكد أن عدد سكان دولة نيجيريا يقدر بنحو 200 مليون نسمة، ما يعادل ضعف العدد فى مصر، وتخطط الشركة للاستحواذ على %5 خلال عام من مبيعات سوق الهواتف والبالغة 10 ملايين دولار شهريًا لصالح العلامة «لافا»، وما زالت تبحث المستهدفات مع الجانب الصينى.
وألمح إلى أن راية للتجارة تمتلك 13 مركز خدمة عملاء فى لاجوس، وتخطط للتوسع فى 3 مناطق جغرافية جديدة خارج العاصمة خلال المرحلة المقبلة.
وكان قد نشر فى وقت سابق بالكشف عن استحواذ مجموعة «إن ون تكنولوجيز شينزن» الصينية للإلكترونيات، على حقوق استغلال العلامة التجارية «لينوفو» للهواتف المحمولة حصريًا فى جميع دول العالم، باستثناء الصين.
وتأسست «لافا» فى2009، ولديها تواجد فى 16 دولة أبرزها الهند، وروسيا، والمكسيك، والسعودية، والكويت، والإمارات، وتايلاند، ونيبال، وإندونيسيا، وميانمار، وباكستان، وتمتلك مركزًا للبحث والتطوير بالهند، وحققت إيرادات خلال العام المالى 2016/2017 بلغت 1.2 مليار دولار.
وبدأت الشركة نشاطها بمصر فى2017، باستثمارات تقدر بنحو 10 ملايين دولار، وتصل مبيعاتها فى نيودلهى إلى مليونى جهاز شهريًا.