News Details

سوق السيارات يستقبل 410 مليون جنيه استثمارات جديدة لإنتاج التوك توك(04/11/2018 11:03:00)

يستعد سوق السيارات لاستقبال استثمارات جديدة بقيمة تصل إلى 410 مليون جنيه لخوض نشاط انتاج وتجميع دراجات ثنانية وثلاثية العجلات"توك توك".
وقالت شركة راية للاستثمارات المالية أنها قررت ضخ استثمارات بفيمة 110 مليون جنيه بهدف تدشين خط لانتاج وتجميع مركبات النقل الخفيفة من خلال شركة راية للتصنيع المتطور، بالتعاون مع شركة بياجو الإيطالية، على ان يتم بدء عمليات البيع خلال الربع الأخير من العام الجارى.
وتمتلك راية للتصنيع المتطور مصنعًا لإنتاج المركبات الخفيفة بالسادس من أكتوبر على مساحة 10 الآف متر مربع، والممثلة فى الموتوسيكلات، والفيزبا ، ومركبات نقل الركاب ذات الثلاث عجلات "التوك توك"، سيارات النقل الخفيفة ذات الثلاث عجلات والتي يمكن تجهيزها للعديد من المشاريع الخدمية المختلفة ووسائل النقل الخفيف ذات الأربع عجلات.
وفى سياق متصل، رصدت مجموعة عز العرب للسيارات، وكلاء سيارات فولفو وسيتروين وبروتون وSVT للمركبات الخفيفة، 300 مليون جنيه لخوض نشاط انتاج درجات ثلاثية العجلات وموتوسيكل حتى نهاية 2023.
وكانت عز العرب قد أعلنت فى بيان رسمى لها عن توقيعها اتفاق وكالة حصرى مع شركة TVS الهندية، لتتولى بدء عمليات الاستيراد والتوزيع لمنتجاتها، بخلاف أحقيتها فى التصنيع المحلى.
وتخطط مجموعة عز العرب لبدء مرحلة الإنتاج قريبًا بطاقة تصل إلى 10 آلاف مركبة ثلاثية العجلات "التوك توك"، و1000 دراجة نارية خلال العام المقبل.
وتعتزم عز العرب الاستحواذ على حصة سوقية قدرها 50 % من إجمالى مبيعات النقل الخفيف بنهاية العام المقبل.
وتستحوذ شركة جى بى غبور أوتو على النصيب الأكبر من مبيعات المركبات ثلاثية العجلات والموتوسيكلات من خلال توكيل «باجاج» الهندية.
وتجدر الإشارة إلى أن السوق المصرية تستوعب 80 ألف توك توك سنوياً، ومن المتوقع أن تصل الارقام وفقا لدراسات السوق إلى 120 ألف مركبة بحلول عام 2020.
وورد تقرير صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن عام 2017، أن إجمالى عدد المركبات الثلاثية العجلات "توك توك" المرخصة فى السوق المصرى قد بلغت 125.3 ألف وحدة.