News Details

رئيس راية القابضة يدرس التحالف مع مستثمرين للاستحواذ على 58% من الشركة (01/11/2018 09:33:22)

يدرس رجال الاعمال مدحت خليل، رئيس مجلس الادارة و العضو المنتدب لشركة راية القابضة ، عقد تحالفات مع مستثمرين لتقديم عرض شراء اجبارى لنحو 58% من اسهم الشركة ، و ذلك بعد اصدار هيئة الرقابة المالية قرار بالزامه و مجموعته المرتبطة بشراء الحصة المكملة لنسبة 100% من اسهم راية القابضة .
كشف مدحت خليل انه يدرس الدخول فى تحالفات مع مستثمرين لتدبير السيولة اللازمة للاستحواذ على 58% من اسهم الشركة ، و التى من المفترض ان تقترب من 500 مليون جنيه ، موضحا انه يعتزم بدء مناقشات مع عدة بنوك استثمارية ابرزها المجموعة المالية هيرمس ، للوصول الى افضل سبل الخروج من الازمة الراهنة .

كانت هيئة الرقابة المالية قد اعلنت الاثنين الماضى، ضرورة التزام المهندس مدحت خليل و مجموعته المرتبطة بتقديم عرض شراء اجبارى للحصة المكملة من اسهم شركة راية قبل نهاية جلسة 27 نوفمبر الجارى، نتيجة تجاوز حصته و المجموعة المرتبطة النسب المسموح بها ، حسب احكام المادتين 353 و 338 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال .
و طالبت الرقابة المالية راية القابضة بالا يقل سعر العرض عن متوسط سعر التداول للورقة المالية فى البورصة خلال اخر 6 اشهر .
واوضح مدحت خليل فى صتريحات خاصة لـ المال انه عقب دراسة الوضع الحالى بدقة ، وجد ان التقدم بعرض شراء اجبارى لباقى اسهم الشركة يتطلب سيولة مالية كبيرة يصعب تدبيرها خلال المهلة الزمنية التى حددتها الرقابة المالية باقل من شهر، مؤكدا فى الوقت نفسه ما نشرته المال منذ عدة ايام بانه يعتزم التقدم بعرض شراء بشكل مبدئى .