News Details

اوراسكوم : الاستحواذ على ثروة يخدم استراتيجيتنا.. و السعر مناسب جدا(01/11/2018 09:16:45)

أكد تامر المهدى ، العضو المنتدب لشركة اوراسكوم للاستثمار القابضة – OTMT سابقا- ان عرض الشراء الذى قدمته الشركة للاستحواذ على ثروة كابيتال يتوافق مع استراتيجيتنا العامة التى تركز على الاستثمار بقطاع الخدمات المالية غير المصرفية ، و الذى بدا بالاستحواذ على بلتون المالية القابضة فى 2015، ثم شركة تداول اوراق مالية فى امريكا ، و بنك الاستثمار بالبرازيل.
و تقدمت اوراسكوم للاستثمار امس بطلب للهيئة العامة للرقابة المالية للموافقة على تقديم عرض شراء اختيارى للاستحواذ على حصة غير حاكمة من اسهم ثروة كابيتال ، تتراوح بين 23 و 34.5%،عبر شراء 216 مليون سهم بسعر الطرح البالغ 7.3 جنيه ، او شراء ما بين 144 الى 216 مليون سهم بسعر 6.6 جنيه ، فى صفقة تقدر بين 1 و 1.5 مليار جنيه تقريبا.
ووفقا للعرض يحق لـ اوراسكوم قبول او رفض شراء الاسهم المعروضة فى حال انخفاض عدد الاسهم المستجيبة عن 144 مليون سهم.
وأشار المهدى فى تصريحات خاصة لـ المال الى ان شركته تركز على الاستثمار فى الشركات التى تحمل معدلات نمو كبيرة مثل ثروة و التى حققت متوسط نمو 53% فى الفترة الاخيرة ، كما انها تخترق مجال التامين الذى يتمتع بفرص نمو جيدة .
و لفت الى ان ثروة تركز على قطاع البيع بالتقسيط ، و الذى يتوقع ان ينمو بشكل كبير مع ارتفاع مؤشرات الاقتصاد المصرى ، مؤكدا ان شركته ترى ان سعر السهم الحالى بالبورصة مناسب للغاية ، و ان اوراسكوم يمكن ان تحقق عائدا جيدا جدا من الاستحواذ على ثروة خاصة فى ظل توافر السيولة .