News Details

رئيس راية: سنقدم عرض شراء لنحو 58% من اسهم الشركة(30/10/2018 09:08:18)

أكد رجل الاعمال مدحت خليل ، رئيس مجلس ادارة راية القابضة للاستثمارات المالية، انه يعتزم تقديم عرض شراء اجبارى على 58% من اسهم الشركة بالاشتراك مع مجموعته المرتبطة ، التزاما بقرار الهيئة العامة للرقابة المالية .
و اعلنت الرقابة الماليةامس ضرورة التزام خليل و مجموعته المرتبطة بتقديم عرض شراء اجبارى على 100% من اسهم شركة راية قبل نهاية جلسة 27 نوفمبر المقبل، نتيجة تجاوز حصة رئيس الشركة و المجموعة المرتبطة النسب المسموح بها، حسب احكام المادتين 353 و 338 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال .
و طالبت الرقابة المالية راية القابضة بان لا يقل سعر العرض عن متوسط سعر التداول للورقة المالية فى البورصة خلال 6 اشهر السابقة من تاريخه .
و كشف خليل عن ان الهيئة قد خيرته و مجموعته بين بيع جزء من حصتهم او التقدم بعرض شراء اجبارى ، الا انهم فضلوا الاستحواذ على باقى الاسهم .
واضاف – فى تصريحات خاصة لـ المال – انه مع مجموعته سيدبرون السيولة اللازمة لعرض شراء 58% من اسهم الشركة قبل نهاية المهلة التى حددتها الرقابة المالية .
و استبعد ان يترتب على عرض الشراء شطب الشركة من البورصة فى حال ارتفاع درجة استجابة حملة الاسهم ، مؤكدا ان هذا الامر لا يزال تحت الدراسة .
وأشار الى تولى مكتب زكى هاشم للاستشارات القانونية مهمة المستشار القانونى للشركة فى الصفقة و جار دراسة مدى الحاجة لمستشار مالى لادارة العملية .
و قال حسام حسين المدير المالى لـ راية ان الرقابة المالية، اخطرت الشركة بان المجموعة المرتبطة التى تضم كلا من رئيس الشركة و ابنائه و احد اقاربه قد تخطت الحصة المنصوص عليها فى القانون 33% اذ بلغت 42% من اجمالى الاسهم .
واضاف ان هذه النسبة الموزعة بواقع 18% تقريبا لصالح المهندس مدحت خليل ، و 10% لقريبه المستثمر اشرف عبده ، و 14% لابناء رئيس الشركة .