News Details

شركة أوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا تعلن تطبيق معالجة محاسبية معدلة لشركة كوريولينك و إتمام الاستحواذ على شركة بلتون المالية القابضة(16/11/2015 10:38:48)

اعلنت شركة أوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا القابضة ش.م.م )"أوراسكوم للاتصالات "( أنها قد طبقت معالجة محاسبية معدلة لشركتها التابعة المملوكة بنسبة 75٪ شيو تكنولوجيى جوينت فنتشر )"كوريولينك"( و ذلك في القوائم المالية المجمعة و المستقلة للشركة عن التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2015 . هذا وتستلزم المعالجة المحاسبية المطبقه استبعاد كوريولينك من القوائم المالية المجمعة و بناء عليه أصبح الاستثمار في شركه كوريلينك شركة شقيقة بدلا من شركه تابعه و ذلك وفقا لمعايير المحاسبة المصرية )"EAS"( و المعايير الدولية للتقارير المالية )"IFRS"(.
و بالاشارة الي ما تم الافصاح عنه في القوائم المالية عن الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2015 ، فقد كانت شركة أوراسكوم للاتصالات و هيئة البريد والاتصالات المملوكة لحكومة كوريا الشمالية في مفاوضات بشأن اندماج شركة كوريولينك و شركة الاتصالات المملوك للدولة، و مع االخد في االعتبار ان المفاوضات لم تنتهى بعد ،فمن الواضح للشركة من المناقشات الحالية انه من الصعب تجميع أصول الشركه و ذلك وفقا لمعايير المحاسبة المصرية )"EAS"( ومعايير المحاسبة الدولية )"IFRS"(. و بناء على ذلك، و في ضوء العقوبات المفروضة حاليا على كوريا الشمالية و التي تؤثر على قدرة شركة أوراسكوم للاتصالات في فرض السيطرة على كوريولينك اخذا في الاعتبار القدره على تحويل العمله و توزيعات الارباح بالاضافة إلى نتائج المفاوضات، فقد قامت باستبعاد القوائم الماليه لشركه كوريولينك من القوائم المالية المجمعه لشركة أوراسكوم للاتصالات و وابلاغ هيئة البريد والاتصالات بهذا الموقف. كما أعلنت شركة أوراسكوم للاتصالات أن أغلبية مساهمي شركة بلتون المالية القابضة ش.م.م )"بلتون"( و التى تمثل 97.4% قد استجابت لعرض الشراء المقدم في 25 أكتوبر 2015.
ان ذلك يؤكد على توجهات الشركة للتحول من التركيز على قطاع الاتصالات و التكنولوجيا الى شركة استثمارات قابضة تعمل في مجالات مختلفة لتشمل قطاع الخدمات المالية، قطاع الطاقة، قطاع النقل و الخدمات اللوجستية و ذلك بالاضافة الى قطاعات االعمال الاخرى التي من شأنها خلق قيمة لمساهمي الشركة. ومن الجدير بالذكر أن شركة أوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا القابضة حاليا في مراحل دراسة متقدمة لمشاريع في مجالات الخدمات المالية و التطوير العقارى والطاقة والخدمات اللوجستية و الصناعات الزراعية. وسوف يتم الافصاح عن مزيد من التفاصيل في وقت الحق. وقد علق نجيب ساويرس، رئيس مجلس الادارة و العضو المنتدب لشركة أوراسكوم للاتصالات : " نحن فخورون جدا لنجاح "كوريولينك"، فاليوم هناك حوالي 3 مليون شخص يحملون هواتفنا في كوريا الشمالية. ونحن لا نزال نأمل في حل جميع المواضيع العالقة لمواصلة هذه المسيرة الناجحة. ومع ذلك، فقد اضطررنا لألسباب المحاسبية المذكورة أعاله إلى فصل هذا النشاط من القوائم المالية المجمعة للشركة. وعلى صعيدٍد آخر، نحن متفائلون وسعداء بإتمام صفقة "بلتون"، إذ نرى أنها خطوة هامة نحو تنفيذ االستراتيجية الجديدة لشركة أوراسكوم للاتصالات للتحول لمجاالت عمل جديدة من شأنها خلق قيمة لمساهمينا."