News Details

القابضة الكيماوية تعين مجلس إدارة جديدا للشرقية للدخان(25/10/2018 09:15:06)

أصدرت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية قرارًا بتغيير رئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية للدخان "إيسترن كومباني" و3 أعضاء آخرين ممثلين لها بمجلس إدارة الشركة، مرجعة ذلك إلى انتهاء فترة تولّي المجلس السابق برئاسة محمد عثمان هارون.
ووفقًا للقرار الصادر عن القابضة الكيماوية، تم تعيين تامر عبد العزيز جاد الله رئيسًا لمجلس إدارة الشركة غير متفرغ، وهاني أمان حسين عطية عضوًا منتدبًا للشركة، ونصر عبد العزيز عضو مجلس إدارة متفرغًا للشئون الفنية، وسامح أحمد سيد خضر عضو مجلس إدارة غير متفرغ، على أن يسري هذا القرار لمدة عام واحد فقط.
قال عماد مصطفى، رئيس القابضة للصناعات الكيماوية، إن الأعضاء الجدد تم اختيارهم بما يتلاءم مع حجم الشركة الشرقية، ووضعها في محفظة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، بعد انتهاء مدة تولّي مجلس الإدارة السابق.
وأشارت القابضة الكيماوية، في قرارها، إلى أن التشكيل الجديد لا يخلي مسئولية مجلس الإدارة السابق عن الفترة من 1/7/2018 حتى صدور القرار، سوى بعد عرض الأمر على الجمعية العامة العادية للشركة عند النظر في اعتماد القوائم المالية عن العام المالي المنتهي في 30 يونيو 2019، على أن يُعمل بالقرار اعتبارًا من تاريخ صدوره، وأن يعرض على أول جمعية عامة عادية للشركة.
يشار إلى أن مجلس إدارة الشركة السابق كان تشكيله كالآتي: محمد عثمان هارون رئيسًا لمجلس إدارة الشركة، وعضوًا منتدبًا، وعلى عبد الرحمن يوسف عضو مجلس إدارة، وعماد حافظ راغب عضو مجلس إدارة، وتامر عبد العزيز جاد الله عضو مجلس إدارة، وجميعهم عن الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، كما يتضمن المجلس 4 أعضاء آخرين، منهم رأفت إسماعيل يوسف سلام، وماجد محمود عبدالعال، وأشرف محمود القاضي.
يُذكر أن الشركة الشرقية إيسترن كومباني شهدت تراجعًا في أرباحها خلال الربع الأول من العام المالي 2018/ 2019، بنسبة 5% على أساس سنوي، لتحقق أرباحًا قيمتها 991.18 مليون جنيه خلال ثلاثة الأشهر المنتهية في سبتمبر 2018، مقابل أرباح 1.04 مليار جنيه في الفترة المماثلة من العام المالي السابق.