News Details

سوديك تعلن نتائجها عن التسعة أشهر الأولى من 2015 .. أداء تشغيلي ومالي قوي يقودان الشركة نحو تحقيق أهدافها للعام(15/11/2015 12:24:32)
أعلنت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) عن نتائجها المالية المُجمّعة خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالي، والمنتهية في 30 سبتمبر 2015. وجاءت النتائج المُجمعة كالتالي:
بيانات قائمة الدخل لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2015:

• إجمالي إيرادات النشاط:890 مليون جنيه مصرى
• صافى الربح: 224 مليون جنيه مصرى
• هامش صافي الربح: 25%
بيانات قائمة المركز المالي المجمعة في 30 سبتمبر 2015:
• أوراق قبض: 6 مليار جنيه مصرى
• الرصيد النقدي: 1.9مليار جنيه مصرى
الأداء التشغيلى: تحقيق المبيعات المستهدفة، وإطلاق مشروعCaesarوالاستحواذ على قطعة أرض جديدة

اختتمت سوديك الشهور التسعة الماضية من العام الحالي بتحقيق صافي مبيعات متعاقد عليها بقيمة 3 مليارات جنيه بزيادة قدرها 46% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. جاء ذلك نتيجة للطلب الكبير على مشروعات الشركة في القاهرة الجديدة والتي ساهمت وحدها في تحقيق 68% من إجمالي المبيعات خلال هذه الفترة. كما شهد الربع الثالث من العام الحالي أيضاً إطلاق مشروع Caesar، والذى يعد باكورة المشروعات الساحلية للشركة في الساحل الشمالي، والذي تم إطلاقه في منتصف أغسطس 2015 ليساهم بنسبة 17% من صافي مبيعات الشركة خلال سبتمبر 2015. بينما توقف معدل إلغاء التعاقدات عند مستوى 6% فقط.

من ناحية أخرى، بلغت المتحصلات النقدية 1.6 مليار جنيه مصرى خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي، والمنتهية في سبتمبر 2015، بزيادة قدرها 14% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، كما ظل معدل التعثر في السداد منخفضاً عند 5%.

هذا وقد استحوذت سوديك خلال الربع الثالث من العام الحالي على قطعة أرض على مساحة 30 فدان بمدينة السادس من أكتوبر، وذلك ضمن مزايدة حكومية، وهو ما ساهم في زيادة محفظة مشروعات سوديك السكنية في منطقة غرب القاهرة.

الأداء المالى: معدلات ربحية مرتفعة، و مركز مالي قوي، وزيادة في رصيد أوراق القبض

أما فيما يتعلق بعمليات التسليم، قامت سوديك بتسليم 425 وحدة في 8 مشروعات، مقارنة بـ 316 وحدة خلال نفس الفترة من العام الماضي. أما فيما يخص الإيرادات، فقد بلغت الإيرادات خلال التسعة أشهر الأولى المنتهية في 30 سبتمبر 2015، 890 مليون جنيه مصرى بإجمالي هامش ربح 40% وبزيادة قدرها 500 نقطة أساس مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. هذا وقد شهدت هذه الفترة من العام الحالي تحقيق الشركة لمعدلات ربحية مرتفعة، حيث بلغ صافي الربح 224 مليون جنيه مصرى بصافي هامش ربح 25% وهو ما يعادل ضعف ما حققته الشركة في نفس الفترة من العام الماضي. ومع مقارنة تلك الأرقام بنفس الفترة من العام الماضي، فقد بلغت إيرادات الشركة 897 مليون جنيه، وصافي ربح بقيمة 99 مليون جنيه في 30 سبتمبر 2014.
وترجع الزيادة المتحققة في صافي هامش الربح خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي إلى تسليم وحدات ذات ربحية مرتفعة بمشروعي ألجريا وذا ستريب، بالإضافة إلى ارتفاع العوائد الناتجة عن الفوائد والعوائد التشغيلية المعتادة.


في نفس الوقت، تؤكد قائمة المركز المالي للشركة على قوة مركزها المالي، ومواصلة سوديك نهج النمو والتوسع في السوق المصري، فقد وصل الرصيد النقدي للشركة إلى 1.9 مليار جنيه مصرى، بينما يبلغ رصيد الديون المصرفية إلى 1.1 مليار جنيه مصرى، حيث انتهت الفترة برصيد ايجابي لصافي الديون.
كما واصل رصيد أوراق القبض نموه ليعكس حجم مبيعات الشركة، حيث بلغ رصيد أوراق القبض 6 مليار جنيه مصرى في 30 سبتمبر 2015، مقارنة بـ 4.8 مليار جنيه في نهاية 2014.
نظرة مستقبلية: إطلاق مراحل جديدة بمشروعات الشركة القائمة وخطط للتوسع في محفظة أراضي الشركة
وقد أكد أداء سوديك خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي على مكانتها المتميزة في السوق المصري، وسيرها بخطى ثابتة نحو تحقيق أهدافها المؤسسية لهذا العام.
وتواصل محفظة أراضي الشركة نموها، في إطار سعي سوديك لاستكشاف المزيد من الأراضي الجديدة بمواقع متميزة في شرق وغرب القاهرة وكذلك المدن الساحلية والمحافظات.
وتتضمن خطط إطلاق المشروعات الجديدة خلال الربع الأخير من 2015، إطلاق الشركة لمراحل جديدة في مشروعاتها السكنية ايستاون وفيليت وذا كورت ياردز، بالإضافة لمبنيين جديدين في مشروع ذا بوليجون، مشروع المكاتب الإدارية في سوديك ويست والفائز بعدة جوائز متميزة.