News Details

راية للتجارة تدرس إنشاء مصنع لغسالات سامسونج باستثمارات 300 مليون جنيه(16/10/2018 09:32:03)

تدرس «راية للتجارة والتوزيع» التابعة لشركة «راية القابضة» تأسيس أول مصنع لتصنيع وتجميع «غسالات سامسونج» الأوتوماتيكية، خلال عام .
وكشف مدحت خليل، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لراية القابضة، أن «راية للتجارة» تدرس إنشاء مصنع جديد بالشراكة مع «سامسونج» لإنتاج وتصنيع الغسالات الأوتوماتيك، بتكلفة استثمارية تقارب 300 مليون جنيه.
وكانت «راية» للتجارة قد أعلنت فى يناير الماضى توقيع اتفاقية شراكة مع «سامسونج» العالمية لتصنيع نحو 40 ألف غسالة فوق أوتوماتيك، ذات حمولة أقل من 14 كيلوجرامًا، باستثمارات 3.5 مليون يورو تعادل نحو 70 مليون جنيه تقريبًا.
وأوضح خليل، أن المرحلة الأولى من الشراكة مع سامسونج، تضمنت إنشاء خط إنتاج لدى الغير – مصنع العبد – للغسالات بتكلفة 2 مليون دولار، وسيتم الانتهاء من عمليات تجهيزه أخر العام، مشيرًا إلى أن شركته تتسلم حاليًا المعدات اللازمة لتصنيع الغسالات، بنسبة مكون محلى يقدر بنحو %40.
وأوضح أن شركته تعتزم توجيه إنتاج الغسالات للسوق المحلية، بجانب دول شمال أفريقيا، وذلك عبر استغلال اتفاقيات التجارة المبرمة مع تلك الدول وهى «الكوميسا» و«أغادير ».
وتخضع موديلات غسالات سامسونج التى يتم استيرادها لرسوم جمركية تصل نسبتها إلى %60 طبقا لقرار رئيس الجمهورية الصادر فى 2016 بشأن زيادة التعريفة على الأجهزة المنزلية المستوردة ومنها المراوح الكهربائية، والغسالات، والثلاجات بجميع أنواعها بنسبة %20 لترتفع إلى %60 من %40.