News Details

ملخص قرارات مجلس ادارة شركة السادس من اكتوبر للتنميه والاستثمار (سوديك)(14/10/2018 12:18:12)

ورد ملخص قرارات مجلس ادارة شركة السادس من اكتوبر للتنميه والاستثمار (سوديك) بجلسته المنعقدة بتاريخ 13/10/2018 :
1 - تم إحاطة المجلس بالمستجدات الخاصة بالمفاوضات بين الشركة وشركة مدينة نصر للاسكان والتعمير وإمكانية التعاون بين الشركتين .
2 - تنوى الشركة من حيث المبدأ تقديم عرض شراء إجبارى على أسهم شركة مدينة نصر عن طريق التبادل المباشر للأسهم ( مبادلة بأوراق مالية فقط) وبما يسمح بعدم شطب أسهم شركة مدينة نصر من جداول البورصة المصرية، وذلك بمعامل مبادلة مبدئى قدره عدد سهم واحد من أسهم الشركة يقابله سهمين من أسهم شركة مدينة نصر على أن يكون عرض الشراء معلق على شرط الاستحواذ على نسبة لا تقل عن 51% من أسهم شركة مدينة نصر.
ومن المتوقع أن تؤدى تلك الصفقة، حال اتمامها الى خلق كيان اقتصادى قوي فى السوق العقارى المصرى وتعظيم قيمة هذا الكيان لمواجهة متطلبات السوق وتقديم منتجات أكثر تنافسية، عن طريق استخراج قيمة مضافة لمساهمى الشركتين والمتمثلة فى فريق الإدارة القوى للشركتين، والقدرة البيعية والتسويقية الكبيرة للشركتين ، بالاضافة الى قدرة الكيان على تطوير مساحة أكبر من الأراضى السكنية والتجارية فى مواقع متميزة وذات تنوع جغرافى جيد.
3 - يعتمد تقديم عرض الشراء الاجبارى المزمع تقديمه على أسهم شركة مدينة نصر عن طريق التبادل المباشر للأسهم على ما يلى :
• الانتهاء من اعمال الفحص النافى للجهالة.
• انتهاء المستشار المالى المستقل من دراسة القيمة العادلة .
4- تم الموافقة على تعيين مستشار مالى مستقل لاعداد دراسة للقيمة العادلة وتفويض العضو المنتدب فى تعيين المستشار المالى المستقل وتحديد أتعابه.