News Details

" الأمم المتحدة " تستثنى " أوراسكوم للاستثمار" من انهاء مشروعاتها فى كوريا الشمالية (24/09/2018 09:40:08)
قالت أورسكوم للاستثمار القابضة ، إن السفارة المصرية فى واشنطن أبلغت ممثلى الشركة الخميس الماضى، بقرار الأمم المتحدة باستثناء الشركة من إنهاء المشروعات المشتركة مع كوريا الشمالية.
وكانت قد أصدرت الأمم المتحدة قراراً فى سبتمبر 2017، يلزم أعضاءه بانهاء المشروعات المشتركة والشركات القائمة بينهم وبين جمهورية كوريا الشمالية أو الحصول على ترخيص بالاستثمار فى المشروع المشترك.
وذكرت الشركة أنها قامت بتقديم طلب رسمى فى ذلك الوقت لاعفائها من الخضوع لهذا القرار من خلال جمهورية مصر العربية.
وذكرت الشركة أنها ستقوم بموافاة البورصة بنص القرار ومدى تأثيره على شركة كوريولينك فور استلامه.
وقررت إدارة البورصة إعادة التعامل على أسهم الشركة اعتباراً من الساعة 11.15 من جلسة تداول اليوم، بعد رد الشركة على استفساراتها.
وكشف رجل الأعمال المصرى نجيب ساويرس عن عفو منظمة الأمم المتحدة عن شركة " كوريولينك".التابعة لشركة أوراسكوم القابضة للاستثمار، التى يرأس مجلس إدارتها.
وعبر ساويرس فى تدوينة على حسابه بموقع التواصل" تويتر" عن سروره بعفو الأمم المتحدة وأيضاً بالنسبة لشركة أوراسكوم للاستثمار.
وفى وقت سابق من الشهر الجارى، أعلنت المصرية للاتصالات، إتمام إجراءات الاستحواذ على حصة اورسكوم للاستثمار القابضة فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكوابل(مينا كابل) بقيمة إجمالية 90 مليون دولار.
وفى وقت سابق، قال رجل الأعمال المصرى نجيب ساويرس، ئيس مجلس إدارة أوراسكوم للاتصالات، إنه يعتزم الخروج من الاستثمار فى قطاع الاتصالات، موضحاً أن القطاع وصل الى قمته، ليس على المستوى المحلى فقط، ولكن على المستوى العالمى أيضاَ، وذلك بعد احتكار عدد محدود من الشركات.