News Details

الأهرام للطباعة: مستعدون لإعادة عقد الجمعية العامة لتشكيل مجلس الإدارة(12/09/2018 16:04:45)

قال ياسر درويش عضو مجلس إدارة شركة الأهرام للطباعة والتغليف، إن مجلس إدارة الشركة مستعد لإعادة عقد جمعيتها العمومية لإعادة تشكيل مجلس الإدارة، وفقا وما أوردته الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في طلبها، مؤكدة أنها ستراعي أن يكون التصويت وفق الاقتراع السري كما جاء في مطالبة هيئة الاستثمار التزاما والمادة 73 من قانون الشركات.



وأكد ياسر درويش، فى بيان صحفى اليوم الأربعاء، أن الجمعية السابقة للشركة لم تحمل أية مخالفات مقصودة أو غير معلنة، وأن ما تم الترويج له بأن إدارة الشركة قصدت إقصاء أو إبعاد المساهمين من حضور الجمعية باختيار اليوم الأول من رمضان لعقدها في مقرها ببرج العرب شائعات لا أساس لها من الصحة، مدللا على ذلك بأن الشركة قامت بعقد جمعيتها العمومية نحو 23 مرة في مقرها ببرج العرب، منها9 مرات في شهر رمضان، ما يعني أن الشركة لم تكن تقصد إبعاد أو إقصاء أحد المساهمين من حضور الجمعية كما تم الترويج له .

وكانت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة قد ألزمت الشركة بإعادة الدعوة لجمعية عمومية لإعادة انتخاب مجلس إدارة للشركة مع تمثيل المساهمين ، وذلك في ظل الطلب المقدم من المساهم شركة النسيم للاستيراد المملوكة لنسيم عرفات الجلاد الذي يمتلك نحو 20% من أسهم شركة الأهرام للطباعة والتغليف.

ووفق ما أظهرته إعلانات البورصة ، فقد كانت شركة النسيم للاستيراد المملوكة لنسيم عرفات الجلاد قد استحوذت مطلع العام 2017 على حصة بلغت 15.37% في شركة العقارية للبنوك الوطنية ، على مدار عدة جلسات، ثم قامت ببيع كامل هذه الحصة منتصف يوليو من نفس العام خلال 3 جلسات تداول فقط بقيمة تقترب من تلك التي قامت بشرائها بها دون الإفصاح عن أسباب التخارج.

وأكد درويش أن البند الذي طلبت الهيئة إعادة الجمعية بسببه وهو التصويت السري على اختيار مجلس الإدارة ، لم يكن متعارف عليه من قبل ، وأن الكثير من الشركات لا تتبعه، إلا أن الأهرام للطباعة تؤكد مجددا احترامها لقرارات الجهات الرقابية وهيئة الاستثمار في تنفيذ مواد القانون بحرص وعناية فائقة.

وحول دور مجلس إدارة الأهرام للطباعة الحالي في تنمية موارد وأعمال تطوير الشركة أكد درويش أن المجلس عظم أرباح الشركة، وعلى مدار الثلاثة أعوام التي قضاها قام بتوزيع أرباح على المساهمين في صورة أسهم مجانية بلغت نحو 65% إلى جانب توزيعات نقدية، وضخ المجلس نحو 15 مليون جنيه في شراء ماكينات وخطوط إنتاج جديدة خلال العام المالي المنقضي ما منعه من توزيع الأرباح هذا العام.

وأكد أن الشركة لديها أرباح محتجزة تبلغ قرابة 12 مليون جنيه ومن المقرر النظر أيضا في توزيع أرباح على المساهمين خلال الفترة المقبلة