News Details

رئيس الشرقية للدخان: 90 مليون جنيه مبيعات شهرية مستهدفة من سجائر "LD"(16/08/2018 15:53:25)

كشف محمد عثمان هارون، رئيس مجلس إدارة الشرقية للدخان والعضو المنتدب، أن شركته تستهدف مبيعات أولية تقدر بنحو 3 ملايين جنيه يوميا ما يعادل 90 مليونا شهريا من عقد التصنيع المشترك مع الشركة اليابانية للدخان جابان توباكو انترناشيونال "جى تى آى"، لإنتاج سجائر "LD".

ووقعت الشركة اليابانية للدخان جابان توباكو انترناشيونال "جى تى آى"، عقد تصنيع مشترك مع الشرقية للدخان "إيسترن كومبانى" لإنتاج سجائر جديدة، باسم "LD" بسعر 24 جنيهًا.

وقال هارون إن العقد الموقع مع جابان توباكو مستمر لمدة 3 سنوات ينتهى فى أغسطس 2021، لافتا الى الشركة ستبدأ الإنتاج فى أول أسبوع بعد عيد الأضحى بـ 300 كرتونة يوميا فقط "3ملايين سيجارة" لقياس نبض السوق بعدها ستضاعف الكمية وفقا لحركة العرض والطلب على الصنف الجديد.

وأوضح أن الحكم على الصنف الجديد يحتاج لفترة تتراوح من 3 الى 6 أشهر، مشيرا الى أنه سيتم تقسيم الأرباح والخسائر بعد خصم كافة مصاريف البيع والتوزيع للمنتج بنسبة 50% لكل شركة.

وقال خالد إسماعيل، مدير قطاع العلاقات الحكومية والخارجية بشركة جابان توباكو انترناشونال (JTI)، إنه سيتم طرح المنتج الجديد فى الأسواق نهاية الشهر الحالى، مشيرًا إلى أنه سيضم صنفين "LD" أحمر وأزرق.

وأضاف أن الشركة تستهدف من طرح المنتج الجديد، تنويع منتجاتها لتتلاءم مع جميع الأذواق والشرائح المجتمعية وتلبى احتياجات المدخنين.

ولفت إلى أن جابان توباكو تستهدف زيادة حصتها السوقية لأكثر من 7% من إجمالى سوق السجائر فى مصر.

يشار إلى أن "إيسترين كومباني" رفعت يوليو الماضى، أسعار 13 صنفا من السجائر، وتراوحت الزيادة بين 1.5 و5.5جنيه فى العبوة الواحدة مقسمة الى 75 قرشا للتأمين الصحى والباقى كضريبة وفروق حق تصنيع بعد زيادة أسعار الكهرباء والوقود.

وأخطرت وزارة المالية الشهر الماضى شركات السجائر ببدء تطبيق الرسوم الخاصة بقانون التأمين الصحي الشامل والتي تبلغ 75 قرشًا على كل علبة سجائر يتم بيعها.

ونص قانون التأمين على أنه يتم تحصيل 75 قرشا من قيمة كل علبة سجائر مبيعة بالسوق المحلية، على أن تتم زيادة تلك القيمة كل 3 سنوات بقيمة 25 قرشا أخرى حتى تصل إلى 150 قرشا.

وتستهدف وزارة المالية تحصيل ضرائب على منتجات التبغ تقدر بنحو 58.5 مليار جنيه في العام المالي الحالي، مقابل 51.4 مليار متوقعة في موازنة العام المالي السابق، أى بزيادة 7.5 مليار جنيه.

وحققت "الشرقية للدخان" أرباحاً بلغت 3.4 مليار جنيه، خلال فترة التسعة شهور الأولى من العام المالي الحالي 2017-2018، مقابل أرباح بقيمة 1.3 مليار جنيه في الفترة المقارنة، وزادت مبيعاتها إلى 10 مليارات جنيه، مقابل 7.8 مليار فى الفترة المماثلة.