News Details

الشرقية للدخان وجابان توباكو توقعان عقد تصنيع مشترك لإنتاج سجائر جديدة(16/08/2018 10:51:59)

وقعت الشركة اليابانية للدخان جابان توباكو انترناشيونال "جى تى آى"، عقد تصنيع مشترك مع الشرقية للدخان "إيسترن كومبانى" لإنتاج سجائر جديدة، باسم "LD" بسعر 24 جنيهًا.
وقال خالد إسماعيل، مدير قطاع العلاقات الحكومية والخارجية بشركة جابان توباكو انترناشونال (JTI)، إنه سيتم طرح المنتج الجديد فى الأسواق نهاية الشهر الحالى، مشيرًا إلى أنه سيضم صنفين "LD" أحمر وأزرق.
وأضاف أن الشركة تستهدف من طرح المنتج الجديد، تنويع منتجاتها لتتلائم مع كافة الأذواق والشرائح المجتمعية وتلبى احتياجات المدخنين.
ولفت إلى أن جابان توباكو تستهدف زيادة حصتها السوقية لأكثر من 7% من إجمالى سوق السجائر فى مصر.
وذكر مصدر مسئول بالشركة الشرقية أنه سيتم تقسيم الأرباح والخسائر بعد خصم كافة مصاريف البيع والتوزيع للمنتج بنسبة 50% لكل شركة.
يشار إلى أن "إيسترين كومباني" رفعت يوليو الماضى، أسعار 13 صنفا من السجائر، وتراوحت الزيادة بين 1.5 و5.5جنيه فى العبوة الواحدة مقسمة الى 75 قرشا للتأمين الصحى والباقى كضريبة وفروق حق تصنيع بعد زيادة أسعار الكهرباء والوقود.
وأخطرت وزارة المالية الشهر الماضى شركات السجائر ببدء تطبيق الرسوم الخاصة بقانون التأمين الصحي الشامل والتي تبلغ 75 قرشًا على كل علبة سجائر يتم بيعها.
ونص قانون التأمين على أنه يتم تحصيل 75 قرشا من قيمة كل علبة سجائر مبيعة بالسوق المحلية، سواء كانت سجائر، على أن تتم زيادة تلك القيمة كل 3 سنوات بقيمة 25 قرشا أخرى حتى تصل إلى 150 قرشا.
وتستهدف وزارة المالية تحصيل ضرائب على منتجات التبغ تقدر بنحو 58.5 مليار جنيها في العام المالي الحالي، مقابل 51.4 مليار متوقعة في موازنة العام المالي السابق، أى بزيادة 7.5 مليار جنيها.
وحققت "الشرقية للدخان" أرباحاً بلغت 3.4 مليار جنيه، خلال فترة التسعة شهور الأولى من العام المالي الحالي 2017-2018، مقابل أرباح بقيمة 1.3 مليار جنيه في الفترة المقارنة، وزادت مبيعات الشركة إلى 10 مليارات جنيه، مقابل 7.8 مليار جنيه في الفترة المماثلة .